01:02 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    أستانا

    المعارضة السورية المسلحة تقترح عقوبات على منتهكي الهدنة

    © REUTERS / MUKHTOR KHOLDORBEKOV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف رئيس وفد المعارضة السورية المسلحة، محمد علوش، اليوم الخميس، عن اقتراح المعارضة إنشاء لجنة مشتركة بمشاركة المجموعة العربية ودول أخرى لمراقبة وقف إطلاق النار، وفرض عقوبات على من ينتهك نظام الهدنة.

    أستانا — سبوتنيك

    وقال علوش لوكالة "سبوتنيك": "تحدثنا في الورقة التي قدمناها عن إيجاد لجنة مشتركة بمشاركة المجموعة العربية وغيرها من الدول لمراقبة وقف إطلاق النار، وبالتالي يتم فرض العقوبة المناسبة". مشيراً إلى أن آلية فرض العقوبات أمر سيترك للمفاوضات. لافتاً إلى أن المباحثات الثلاثية مع الأتراك والروس ستكون "حول آليات وقف إطلاق النار وآليات مراقبة السجون وتنظيفها".

    وفي سياق متصل أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم، أنه بحث مع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو، آلية تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا وأجندة مفاوضات جنيف المرتقبة الأسبوع المقبل.

    وأفاد نائب رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، ستانيسلاف حجي محمدوف، اليوم، أنه وفقا لرأي مشترك للمشاركين في أستانا، فإن عدد الانتهاكات يتراجع وإن كان ببطء. لذلك تم خلال المباحثات التوافق على عدد من الإجراءات التي تهدف لتخفيف التوتر…وتعزيز وقف إطلاق النار.

    وتحتضن العاصمة الكازاخستانية أستانا، حالياً لقاء دوليا جديدا حول سوريا بين ممثلي كل من سوريا وروسيا وتركيا وإيران ومنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الأردن، التي انضمت إلى الجهود الدبلوماسية الرامية لحل الأزمة السورية. وتهدف اجتماعات أستانا لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا، فيما تأتي اجتماعات أستانا هذه لدعم الجهود الرامية إلى استئناف المفاوضات السورية الشاملة في جنيف في الـ23 من الشهر الجاري.

    انظر أيضا:

    تصريح بشار الجعفري الخاص لوكالة "سبوتنيك" حول مجريات وقائع اللقاء في أستانا
    محادثات أستانا والخلافات القائمة أسبابها ودلالاتها
    من هي الجهات التي تحاول إفشال محادثات أستانا
    الدفاع الروسية: محادثات أستانا حول سوريا تجري كما هو مخطط لها دون تأجيل
    الخارجية الكازاخستانية تؤكد تأجيل اجتماع أستانا إلى ظهر الخميس
    الولايات المتحدة تشارك في المباحثات حول سوريا في أستانا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, اجتماع أستانا, جيش الإسلام, المعارضة السورية, روسيا الاتحادية, كازاخستان, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik