06:45 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فتيات سعوديات

    أخيرا...السعوديات يصلن إلى مواقع "القيادة"

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12820

    بعد أن كانت معروفة دائماً بأن نساءها بعيدات عن المشاركة الفعالة في الجوانب السياسية والاقتصادية، فاجأت المملكة العربية السعودية العالم، بتغيير كثير من المفاهيم المتعلقة بتمكين المرأة اقتصادياً، بعد تعيين سيدة سعودية مختصة بالمجال المالي والاستثماري لرئاسة مجلس أقوى هيئة تنظيمية للسوق المالي في السعودية وخارجها.

    "سارة السحيمي"…هي أول سعودية تكسر حاجز انعدام التمكين، وتجلس إلى طاولة مجلس الإدارة، وترأس أهم محاور الجذب الديناميكي فيها، لتكون أيضا أول من تجاوزت دوامة التشكيك في القدرات المهنية للمرأة، بعدما وضعت في موقع المسؤولية عن قيادة واحدة من أفضل الأسواق المالية على مستوى الشرق الأوسط، من حيث القيمة السوقية والشفافية، و21 على مستوى العالم بحسب تصنيف الاتحاد العالمي للبورصات.

    ​تشغل سارة السحيمي حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية، وعضو بمجلس الإدارة فيها منذ مارس/آذار 2014، ولها دور قوي وحيوي في إعادة هيكلة الشركة، الأمر الذي أدى إلى حالة من التميز في الأداء والنمو السريع للأعمال وتطوير المنتجات والتطور التكنولوجي لصالح الشركة وعملائها، فأصبح حجم تداولها 283 مليون سهم يومياً، بمعدل 71 مليار سهم سنوياً، بقيمة تداول تصل لـ8.5 مليار ريال يومياً، أي 2 تريليون ريال سنوياً، وفقا لما نقلته صحيفة "
    الرياض السعودية.

    ​العمل القيادي بالنسبة للسحيمي، منحها خبرات سابقة، حيث أنها شغلت قبل ذلك منصب مدير تنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار، التي انضمت إليها في مايو/أيار 2007، كمدير أول محافظ استثمارية.

    وعملت سارة السحيمي قبل ذلك بوظيفة مدير أول محافظ استثمارية في إدارة الأصول في مجموعة سامبا المالية. وفي سبتمبر/أيلول 2013، اختيرت واحدة من بين 16 عضوا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والتي عملت بها لمدة عامين. يذكر أن سارة السحيمي تخرجت من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال إتمام برنامج الإدارة العامة في 2015، وذلك بعدما كانت تخرجت من جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى.

     

    انظر أيضا:

    سعوديات يطالبن بالزواج من الأجانب
    ننشر تفاصيل أزمة احتجاز أربع فتيات سعوديات بمطار القاهرة
    سعوديات يطالبن بفرص عمل بـ"هاشتاغ" في تويتر
    شاهد...فيديو لثلاث سعوديات يحقق مشاهدات كبيرة في الانترنت
    شاهد ماذا حدث لطالبات سعوديات في المدرسة بسبب عباءة غير محتشمة
    نساء سعوديات يبدين سخطهن من العريفي
    الكلمات الدلالية:
    سعوديات, أخبار الاقتصاد, أخبار السعودية, تداول, الملك سلمان, السعودية, العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik