13:20 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الدبابات التركية عبرت الحدود مع سوريا باتجاه مدينة جرابلس في إطار عملية درع الفرات لمحاربة تنظيم داعش

    سوريا تطالب مجلس الأمن بوضع حد للانتهاكات التركية

    © AFP 2017/ Bulent Kilic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12710

    جددت وزارة الخارجية والمغتربين السورية مطالبة مجلس الأمن بوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركية بحق الشعب السوري واعتداءات النظام التركي المتكررة على الأراضي السورية.

    وطالبت الخارجية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، مجلس الأمن أن يلزم تركيا بتطبيق قرارات المجلس المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

    ورصدت الوزارة في رسالتين متطابقتين وجهتهما إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول الانتهاكات والاعتداءات التركية الخطيرة والمتكررة على سيادة الجمهورية العربية السورية وسلامة أراضيها، وقائع قيام القوات التركية بالتوغل داخل الأراضي السورية بمرافقة مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى "الجيش السوري الحر".
    وجاء في الرسالتين أن القوات التركية تقوم بحفر أنفاق داخل الأراضي السورية، ووضع عوارض اسمنتية، بالإضافة إلى قيام جرافات وآليات ثقيلة تركية بتجريف أراضي زراعية سورية واقتلاع نحو2500 شجرة زيتون والعشرات من شجر الرمان عائدة لأهالي قريتي قرمتلق والخزفية.
    واشتكت الخارجية قيام السلطات التركية مؤخرا بإنشاء قاعدة عسكرية داخل الأراضي السورية في قرية جترار شمال بلدة تل رفعت في محافظة حلب تضم مستودعات ذخيرة ومقرات للضباط والعناصر الأتراك إضافة إلى مقرات لإرهابيي ما يسمى "درع الفرات" المدعومين من قبلها كما قامت أيضا بالاستيلاء على أراض سورية واقتلاع أشجارها بالقرب من قرية كلجبرين التابعة لمنطقة إعزاز في محافظة حلب وذلك تمهيدا لإنشاء قاعدة عسكرية فيها.
    وقالت الوزارة إن "الاعتداءات التركية تأتي في سياق العدوان المستمر للنظام التركي منذ أكثر من خمس سنوات والمتمثل في تقديم مختلف أشكال الدعم العسكري والمادي واللوجستي للجماعات الإرهابية المسلحة واستقدام المقاتلين الإرهابيين الأجانب وتيسير دخولهم إلى سورية وإقامة معسكرات لتدريبهم على الأراضي التركية بإشراف عسكري واستخباري تركي مباشر وتوفير الغطاء الناري لمساندة الجماعات الإرهابية في الداخل السوري وتسليحها بأحدث أنواع الأسلحة وصولا إلى تقديم كل أشكال الرعاية الصحية للإرهابيين داخل الأراضي التركية".

    انظر أيضا:

    تركيا: قوات "درع الفرات" تسيطر على جزء كبير من مدينة الباب السورية
    الجيش التركي يعلن عن مقتل 7 من قوات "درع الفرات" وإصابة جنود أتراك
    الحكومة التركية تعلن متى تنتهي عملية "درع الفرات" شمالي سوريا
    وزير الدفاع التركي: سقوط 35 جنديا تركيا منذ بدء عملية درع الفرات
    "درع الفرات"... المقاتلات التركية تقصف "داعش" بقوة شمال سوريا
    يلدريم ينفي استهداف "درع الفرات" للأكراد أو نية البقاء طويلاً في شمال سوريا
    الكلمات الدلالية:
    انتهاك الحدود, درع الفرات, أخبار سوريا, أخبار تركيا, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, الرئيس السوري بشار الأسد, رجب طيب أردوغان, العالم العربي, الشرق الأوسط, العالم, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik