00:27 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

    رئيس البرلمان العراقي يقدر دعم روسيا في محاربة الإرهاب

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    بحث رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، في بغداد اليوم الاثنين، مع نائب وزير الخارجية الروسي مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، مجمل التطورات الجارية في المنطقة والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب.

    بغداد — سبوتنيك

    وأعرب الجبوري، في بيان صادر عن مكتبه، عن تقدير بلاده لمواقف الدول الصديقة الداعمة للعراق معركتها ضد الإرهاب، بما فيها روسيا، آملاً في دور دولي أكبر في تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية في العراق، ودعم ملف النازحين وإعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب.

    واتفق الجانبان على أن "إنفراج الأوضاع والتغيرات الإيجابية في المنطقة ستعزز من أمن واستقرار العراق، إذ اكد رئيس البرلمان ان الصراع الدولي والإقليمي سيكون له تداعيات سلبية على أوضاعنا الداخلية، وان اي تحول نحو الإيجاب سيسهم في تعافي الوضع الداخلي العراقي.

    وأكد الجبوري، أن "الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية العراقية ضد تنظيم داعش قد كسرت شوكة الإرهاب في العراق وبات يلفظ انفاسه الاخيرة"، لافتا الى ان انطلاق معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل هي بمثابة "إيذان بانتهاء وجود الارهاب على الارض العراقية".

    ومن جانبه أكد بوغدانوف، بحسب البيان، على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في محاربة داعش، مؤكدا حرص بلاده على تفعيل التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين خاصة في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

    ويقوم بوغدانوف حالياً بزيارة للعراق، وعقد أمس، الأحد، سلسلة من اللقاءات مع كبار القادة العراقيين في مقدمتهم وزيري الخارجية، إبراهيم الجعفري، والنفط جبار اللعيبي حيث تم الاتفاق على "تشكيل لجنة وزارية لدراسة وإقرار المشاريع المستقبلية المشتركة وخصوصا في مجال استثمار الغاز وبما يخدم مصلحة البلدين ويعزز من فرص التعاون". بحسب بيان صادر عن وزارة النفط العراقية.

     

    انظر أيضا:

    مقتل ثلاثة أطفال بتفجير في الأنبار غربي العراق
    حجم احتياطيات العراق من النفط تبلغ 153 مليار برميل
    حرب "داعش" تستنزف 66 مليارا من أموال العراق
    الكلمات الدلالية:
    دعم العراق, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, البرلمان العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik