Widgets Magazine
17:26 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    سفير بيلاروسيا في دمشق

    بيلاروسيا توجه دعوة لأبناء الشهداء في سوريا

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    أعلن سفير بيلاروسيا في دمشق ألكسندر بانوماريف، عن مبادرة بلاده لاستقبال أبناء الشهداء السوريين الذين قدموا أرواحهم في الحرب التي تتعرض لها بلادهم سوريا، واستضافتهم في المعسكرات الصيفية التي تشارك فيها عشرات الدول في بيلاروسيا.

    وأكد بانوماريف خلال اجتماعه مع كوادر منظمة اتحاد شبيبة الثورة، أن الشباب السوري يتميز بالثقافة العالية، وكذلك الشباب الذين يقاتلون الإرهاب على جبهات سوريا في مواجهة الإرهاب لتحقيق الانتصار، ويجب متابعة مستقبلهم التعليمي.

    وأضاف بانوماريف لـ"سبوتنيك"  أن لدى بيلاروسيا منظمات شبابية، ويجب تعزيز تواصلها مع  المنظمات الشبابية السورية لاسيما أن المنظمات الشبابية تلعب دورا في توحيد أفكار المجتمع السوري  مع المنظمات الأخرى، وبما أن سوريا  تتميز بتاريخ عريق  يجب تعزيز هذا التاريخ والحفاظ على سيادته.

    وأشار بانوماريف إلى أن سوريا  تتعرض  لحرب كونية، علماً أن بيلاروسيا عانت سابقاً  مثل هذه الضغوط السياسية عندما قرر الشعب البيلاروسي الالتفاف حول رئيسه وإيجاد سياسته المستقلة، إلا أنه كلما ازداد هذا الضغط توحد الشعب أكثر مع رئيسه وبالطبع هذا الشيء ينعكس على سوريا.

    ولفت بانوماريف  إلى المساعدات الإنسانية التي قدمت  للشعب السوري وأرسل القسم الأكبر منها  إلى محافظة حلب وإلى اللاذقية وريف دمشق.

    وبيّن بانوماريف أن بلاده تشتهر  في مجال البرمجيات، وكثير من الدول تعتمد عليها  في هذا المجال، حيث  أن برنامج فايبر تم تصميمه في بيلاروسيا.

    وختم السفير كلامه بأن مساحة بيلاروسيا تبلغ   207 آلاف كم2، ويبلغ عدد سكانها  9 ملايين نسمة، ومن أكبر مدنها  مينسك وتضم  6 محافظات، ويوجد تعايش مشترك  بين الطوائف المختلفة ولا يوجد خلافات بين المذاهب والأديان، علماً أن بيلاروسيا ستحتفل العام الجاري 2017، بمرور 500 عام على طباعة أول كتاب باللغة البلاروسية  

    وأوضحت علا المقداد رئيس مكتب العلاقات الخارجية في منظمة اتحاد شبيبة الثورة لـ"سبوتنيك"، أنه سيتم التعاون والتشبيك مع المنظمات الشبابية في بيلاروسيا وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين وتطبيقها، وكذلك التبادل الثقافي وإحياء الاحتفالات بالأعياد الوطنية وتبادل تجارب البحث العلمي.  علما أنه تم توقيع اتفاقية، العام الماضي، مع اتحاد الشباب الروسي في موسكو 

    وأشارت إلى أن عدد كوادر المنظمة يبلغ نحو 3 مليون في جميع المحافظات.

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية تتقدم نحو محافظة الرقة
    قيادي بعثي سوري: قرار البنتاغون إنزال قوات في سوريا يورطه وينسف الحل السياسي
    في سوريا...البرد يجبر طلابا على أخذ أغطيتهم للدفء في المدرسة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, بيلاروسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik