06:06 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مدينة القدس، فلسطين

    الأمين العام للجهاد الإسلامي: مهمة السلطة الفلسطينية منع أي مقاومة ضد الاحتلال

    © Sputnik. Vitaliy Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5322

    دعا الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، رمضان شلح، إلى ضرورة توحيد الجبهات في حال شنت إسرائيل حربا على الجبهتين الجنوبية والشمالية لفلسطين، في ظل التهديد الإسرائيلي بحرب جديدة على غزة ولبنان.

    وأكد شلح، خلال كلمته في المؤتمر السادس لدعم القضية الفلسطينية في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الثلاثاء، أن "المقاومة الفلسطينية المسلحة صمدت أمام ثلاثة حروب إسرائيلية، ولم تستطع إسرائيل هزيمتها أو اقتلاعها".

    وأضاف، "إسرائيل دفنت حل الدولتين في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، وقد سقط خيار التسوية إلى المرحلة النهائية، كما سقط برنامج الحد الأدنى لمنظمة التحرير الفلسطينية".

    وتابع، "ما من شيء يصلح للرد على الاستيطان الإسرائيلي سوى سحب برنامج الحد الأدنى لمنظمة التحرير من التداول، والعودة إلى برنامج الأقصى الفلسطيني، وهو أن فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر دولة إسلامية فلسطينية وملك للشعب الفلسطيني".

    وأردف، "السلطة الفلسطينية ليست لنا، وهي الحلقة الأضعف في كل المكون الفلسطيني، ومهمتها منع أي مقاومة ضد الاحتلال، وإدانة السلطة للاستيطان لا معنى ولا قيمة لها، والشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يظل أسيراً لخيار السلطة ومسارها الذي جلب الكوارث".

    وشدد شلح على ضرورة، "مقاومة إسرائيل بكل أشكال المقاومة، وكل السبل الممكنة"، موضحاً أن الوحدة الوطنية هي الطريق نحو التحرير واستعادة الحقوق".

    انظر أيضا:

    عريقات: فلسطين ستتخذ قرارات مصيرية إذا تم نقل السفارة الأمريكية للقدس
    فلسطين بين آخر قرارات أوباما وأولى قرارات ترامب
    "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين: موسكو وفرت مناخا مناسبا لحوار الفصائل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik