14:09 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلن الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو، اليوم الثلاثاء، بأن استكشاف حقل غاز في مصر لن يساهم في تطوير قطاع الطاقة فحسب، بل وكذلك في تنمية الاقتصاد المصري ككل.

    لندن — سبوتنيك

    وقال باركيندو، في مؤتمر على هامش "أسبوع البترول الدولي"، في لندن، تعليقا على دور مصر في قطاع الطاقة بعد استكشاف حقل "زهر" للغاز الطبيعي: "إن حقل الغاز، الذي تم استكشافه في مصر، بلا شك، لن يساهم في نمو وتطوير قطاع الطاقة فحسب، بل وسيثمر عن تحقيق نتائج مضاعفة بالنسبة للاقتصاد المصري ككل بشكل إيجابي، ونحن نرحب بذلك".

    وتابع باركيندو: "كما نتطلع لانضمام مصر إلى الدول الـ 24 المنتجة، التي وقعت بروتكول التعاون في 10 ديسمبر في فيينا…لأننا نعتبر بأن مصر تعتبر منتجا مهما، وخصيصا في إفريقيا، ولديها آفاق للتنمية، ولذلك لديها مصالح أن تكون ضمن هذه المجموعة".

    الجدير بالذكر أن منظمة "اوبك" عقدت في 10 ديسمبر الماضي في مقرها بفيينا اجتماعا مع الدول المنتجة خارج المنظمة لإكمال اتفاقية تجميد الإنتاج، حيث وقعت 24 دولة في المنظمة وخارجها على اتفاقية تجميد إنتاج النفط مع التزاماتها بخفض الإنتاج بموجب بهذه الاتفاقية. كما تم تشكيل لجنة مراقبة تطبيق التزامات الخفض للدول الموقعة.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    الكلمات الدلالية:
    حقل غاز, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook