18:31 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مدينة الباب

    شاهد عيان بـ"الباب": انتحاري فجر نفسه في مقرين أمنيين

    © AFP 2017/ Rafat Ahmad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف السوري التركي (110)
    0 97261

    قال شاهد عيان من أهالي مدينة الباب السورية، إن الهجوم الانتحاري، بواسطة سيارة مفخخة، الذي تم تنفيذه صباح اليوم، شمال شرق المدينة، أسفر حتى الآن عن مقتل 30 شخصا، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بعضها بالغ الخطورة.

    وأوضح المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن السيارة المفخخة، قادها انتحاري ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، بهدف الإيحاء بأن المدينة لم تسقط بعد، ولكن الجميع يعرفون في الداخل والخارج أن المدينة تحت سيطرة المعارضة حالياً.

    وأضاف "أسفر الهجوم الانتحاري عن مقتل 30 شخصا، معظمهم من مقاتلي الفصائل المعارضة في شمال شرق الباب، غداة إعلان سيطرة المعارضة على المدينة، والسيارة كانت مجهزة من قبل دخول القوات إلى المدينة، أي أنها كانت موجودة بالمنطقة قبل انفجارها بأيام".

    وكان إرهابي من تنظيم "داعش"، فجّر نفسه بواسطة سيارة مفخخة، بعد نحو 24 ساعة من خسارة التنظيم للمدينة، حيث استهدف الانتحاري مقرين للفصائل المقاتلة في منطقة سوسيان الواقعة شمال غرب مدينة الباب في شمال سوريا.

    واستهدف التفجير مقري المؤسسة الأمنية والمجلس العسكري في منطقة سوسيان التي تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن الباب التي كانت آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب، مؤدياً إلى وقوع عدد كبير من الإصابات البالغة.    

    الموضوع:
    الملف السوري التركي (110)

    انظر أيضا:

    سماع دوي انفجار ثان في لاهور
    انفجار قرب محكمة شمالي باكستان
    انفجار عبوة ناسفة غربي بغداد
    انفجار يهز عاصمة كولومبيا
    الكلمات الدلالية:
    مصدر, مصابي الباب, قتلى الباب, ضحيا الباب, شاهد عيان, الباب, سيارة مفخخة, هجوم إرهابي, هجوم, أخبار سوريا, سبوتنيك, انفجار, انفجار, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik