19:07 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    يوروفايتر تايفون

    السعودية تشتري 48 مقاتلة "تايفون" من "بريتش إيروسبيس"

    © flickr.com/ Airwolfhound
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 134656

    أعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بريتش إيروسبيس" للصناعات الدفاعية، أيان كنج، عن تفاؤله بالتوصل لصفقة جديدة مع السعودية لبيعها 48 مقاتلة أخرى من طراز "تايفون".

    وأكد أيان كنج، في حديث لصحيفة "التايم" البريطانية، اليوم الجمعة، بأنه تم إحراز تقدم كبير في عملية إبرام الصفقة الجديدة، وهي الثانية بعد توقيع اتفاق بين الطرفين قبل عدة سنوات لبيع السعودية 72 مقاتلة "تايفون"، مشيرا إلى أن أربع مقاتلات متبقية من تلك الصفقة سيتم تسليمها خلال العام الحالي.

    وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن توقيع اتفاقية مع المملكة لتقديم خدمات دعم فنية ولوجستية للقوات الجوية والبحرية السعودية على مدى خمس سنوات يمثل إنجازا مهما للشركة.

    ونقلت الصحيفة عن كنج قوله:"سيتم تسليم المقاتلات الأربع الأخيرة من مقاتلات "تايفون"، من الصفقة الأولى، هذا العام، ونأمل بأن يتم التوصل إلى صفقة أخرى لبيع 48 مقاتلة تايفون أخرى".

    وأشارت الصحيفة إلى أن "بريتش إيروسبيس" التي تعتبر من أكبر منتجي المقاتلات العسكرية في العالم أبرمت صفقتين لبيع طائرات "تايفون" لسلطنة عمان والكويت، مضيفة بأن عملية التسليم "ستنتهي بحلول عامي 2018 و2019 على التوالي.

    ووفقا لتقرير صادر عن الشركة، فإن مبيعاتها ارتفعت من نحو 36.8 مليار جنيه إسترليني "45 مليار دولار" عام 2015، إلى 42 مليار جنيه إسترليني "52 مليار دولار"، في حين نمت أرباحها التشغيلية من 1.5 مليار جنيه إسترليني "1.8 مليار دولار" إلى 1.7 مليار جنيه إسترليني "2.1 مليار دولار".

    انظر أيضا:

    السعودية في صدارة موردي النفط للصين
    صالح يدعو السعودية للحوار ويهدد بصواريخ طويلة المدى
    رئيس الصومال الجديد يزور السعودية في أول زيارة خارجية
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, شراء طائرات, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik