21:48 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سيرغي لافروف مع عادل الجبير

    السعودية تعتزم تعيين سفير جديد في العراق

    © AFP 2019 / Yuri Kadobnov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قال مسؤول بوزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت 25 فبراير/شباط، إن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكد لمسؤولين عراقيين في بغداد إن المملكة تعتزم تعيين سفير جديد لدى العراق.

    وطلب العراق من السعودية، بحسب وكالة "رويترز"، تغيير سفيرها، ثامر السبهان، بعد أن أغضبت تصريحاته عن تدخل إيراني في الشؤون العراقية واضطهاد للمسلمين السنة، السياسيين الشيعة في البلاد وقادة فصائل شيعية.

    والتقى الجبير خلال زيارته لبغداد، اليوم السبت، برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ونظيره إبراهيم الجعفري.

    ومن جانبه، قال مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن السعودية أكدت مساندتها للعراق في حربها ضد الإرهاب، واستعدادها لدعم استقرار المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وهنأ الجبير بالانتصارات المتحققة في العراق على العصابات الإرهابية، مؤكدا دعم السعودية للعراق في محاربة الإرهاب، مبدياً استعداد بلاده لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة.

    وبدوره، رحب رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، بزيارة الجبير إلى بغداد، مؤكداً أنها تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بكاملها.

    وقال بيان مقتضب صادر عن مكتب الجبوري، إن "زيارة الجبير إلى بغداد تأتي لتطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز أواصر التواصل والمحبة والأخوة بين البلدين الشقيقين، كما ستسهم في تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة برمتها".

    انظر أيضا:

    برلماني عراقي يكشف لـ"سبوتنيك" ملفات الجبير في بغداد
    الجبير: الأزمة اليمنية ستنتهي العام الجاري
    الجبير: أميركا تقدر عواقب "جاستا" وربما تعيد النظر فيه
    الجبير يرد على هجوم مرشحي الرئاسة الفرنسية
    الجبير: لهذه الأسباب تتفاءل السعودية بتسلّم ترامب رئاسة أمريكا
    العبادي يرد على تصريحات الجبير
    الكلمات الدلالية:
    الجبير, أخبار العراق, أخبار السعودية, الأزمة السعودية ـ الإيرانية, زيارة الجبير إلى بغداد, زيارة الجبير إلى العراق, رئاسة الوزراء العراقية, البرلمان العراقي, الخارجية السعودية, سليم الجبوري, عادل الجبير, حيدر العبادي, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik