12:39 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جندي مصري في سيناء

    الجيش المصري يقتل 6 مسلحين في عمليات في شمال سيناء

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، إن قوات الجيش قتلت ستة مسلحين خلال مداهمة أمنية بشمال سيناء، في إطار المعركة الدائرة منذ ثلاث سنوات ضد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، والتي دخلت منعطفا جديدا بإجبار التنظيم عشرات العائلات المسيحية، خلال الأيام الماضية على الرحيل من سيناء، خوفا من استهدافهم بعمليات إرهابية.

    القاهرة- سبوتنيك

    وقال الناطق باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، "استمراراً لجهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط باقي البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية، قامت القوات بشمال سيناء بمداهمة عدد من البؤر الإرهابية".

    وتابع الرفاعي "أسفرت أعمال المداهمات عن مقتل 6 فرد تكفيري والقبض على 18 من المشتبه بهم، وتفجير مخزنين للمواد المتفجرة، واكتشاف وتدمير 8 عبوات ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات".

    وقال الرفاعي إن "قوات إنفاذ القانون تواصل تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على العناصر التكفيرية".

    كان تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي بايع تنظيم "داعش" الإرهابي، وغير اسمه إلى "ولاية سيناء" قد بث مقطعا مصورا يتضمن تهديدات باستهداف المسيحيين في شمال سيناء، وهو ما صاحبه عمليات قتل وترويع للمسيحيين في شمال سيناء، راح ضحيتها حوالي ثمانية مواطنين مسيحيين خلال الأسبوع الماضي. وهو ما دفع أسر مسيحية للنزوح من سيناء نحو محافظة الإسماعيلية ومحافظات أخرى مجاورة.

    هذا وتقوم عناصر مسلحة، بعضها يعلن انتمائه لـ" ولاية سيناء"، ويعلن آخرون انتماءهم لجماعات أخرى، بهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من مصر، يقع أغلبها في شمال سيناء، تستهدف قوات الجيش والشرطة.

    انظر أيضا:

    قمة سرية جمعت زعيمي مصر والأردن وكيري ونتنياهو لبحث "خطة سلام إقليمية
    "الوادي الجديد" في مصر...الأرض التي لا تغيب شمسها
    ترامب يعرض على مصر استضافة قوة عربية مشتركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار سيناء, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik