17:18 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    نساء داعش

    ظهور أول "داعشية" في الساحل الأيسر المحرر من الموصل

    © REUTERS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    ألقت القوات العراقية، اليوم الإثنين، القبض على فتاة من تنظيم "داعش"، حاولت تنفيذ عملية إرهابية وسط طالبات مدرسة في حي محرر ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل مركز نينوى شمالي العراق.

    علمت مراسلة "سبوتنيك"، في العراق، اليوم الإثنين، من فتاة بمدينة الموصل، بأن انتحارية ترتدي حزاما ناسفا، من تنظيم "داعش"، حاولت تفجير مدرسة "المقاصد للبنات" في حي الوحدة، شرقي المدينة.

    وقالت الفتاة، التي تحفظت الكشف عن اسمها، أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من اعتقال الانتحارية، وفرض طوق أمني في الحي الذي شهد أيضا انتشارا للشرطة.

    وحسب الفتاة نفسها، أن الكثير من نساء تنظيم "داعش" استطعن التخفي بين المدنيين والهرب من الأجهزة الأمنية، في الساحل الأيسر، بالرغم من أن الكثيرات منهن متهمات بتنفيذ جرائم بشعة بحق المدنيات منذ أكثر من عامين.

    الجدير ذكره، أن القوات العراقية، حررت حي الوحدة ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل، شمالي بغداد، بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" في مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي في معركة انطلقت يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

    وتواصل القوات العراقية تقدمها لاستعادة كامل مدينة الموصل "ثاني أكبر مدن العراق سكانا بعد العاصمة بغداد"، من قبضة تنظيم "داعش" الذي استولى عليها في منتصف عام 2014.

    انظر أيضا:

    "داعش" ينشر "فرق موت" في غرب العراق
    إلقاء القبض على أحد أنصار "داعش" خطط لهجمات إرهابية بمقاطعة سامارا
    تدمير تجمعات ومقرات لتنظيم "داعش" في محيط مدينة دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik