Widgets Magazine
08:54 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    بالفيديو...مندوب مصر في مجلس الأمن: نعارض الاتهامات الجزافية للحكومة السورية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1124
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمرو أبو العطا، أن القاهرة لم تدعم مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على دمشق لأنه خال من الأدلة الحقيقية ويوجه "اتهامات جزافية".

    قال أبو العطا، بعد أن امتنع عن التصويت على هذا المشروع الذي فرضت روسيا والصين الفيتو ضده، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء 28 فبراير/شباط، قال إن مسودة القرار الدولي حول موضوع الكيمياوي في سوريا "تجاهلت الدليل"، مضيفا: "فوجئنا بأنه تم القفز على الخطوات المعهودة في المجلس، حيث يشمل المشروع المطروح في مرفقاته قائمة معدة سلفا بالكيانات والأفراد، الذين يرى مقدمو القرار أنهم المسؤولون عن استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا".

    وأكد أن نقص الأدلة والبراهين يجعل القرار عبثيا، مشيرا إلى أن مصر تؤيد توقيع العقوبات على من تثبت إدانته باستخدام السلاح الكيمياوي ضد الشعب السوري.

    ووصف أبو العطا الوثيقة بأنها "خطوة استباقية لتقارير لجنة التحقيق المشتركة"، مضيفا" "فوجئنا بإصرار كبير للتقدم بمشروع فرض العقوبات على الحكومة السورية".

    واستطرد المندوب المصري، قائلا:"مشروع القرار كانت به اتهامات غير حقيقية للعديد من الأفراد والهيئات… ونعترض على تقديم الاتهامات جزافا ونعرب عن أسفنا لتقديم مشروع القرار المنقوص".

    انظر أيضا:

    فيتو روسي صيني مزدوج في مجلس الأمن ضد فرض عقوبات على الحكومة السورية
    روسيا...الهوس بفكرة تغيير الأسد يفقد الغرب القدرة على التفكير
    السيسي: ندعم الجيش العربي السوري
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, الأزمة السورية, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عمرو أبو العطا, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik