10:08 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    تحرير الموصل

    العراق ينفي مشاركة أمريكيين في المعارك البرية بالموصل

    © REUTERS/ Ahmed Saad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51

    نفى العميد يحيى رسول، المتحدث باسم القوات المشتركة في الموصل، أي مشاركة لجنود أمريكيين على أرض المعارك الدائرة حالياً، وأن كل المشاركين في عمليات"قادمون يا نينوى"، هم من العراقيين.

    وأضاف رسول، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء 01 مارس/آذار 2017، لا يوجد جندي واحد من التحالف الدولي أو الولايات المتحدة يقاتل على الأرض.

    وتابع قائلا "لدينا مستشارون من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا، ومن باقي دول التحالف، وعملهم مقتصر على تقديم الإسناد لقطاعاتنا بالضربات الجوية، وتبادل المعلومات الاستخباراتية، بجانب عمليات التدريب والتسليح والتجهيز، وهذا يتم بموافقة الحكومة العراقية وبإشراف القيادات العسكرية".

    ومضى بقوله "من يخطط للعمليات العسكرية ويقودها ويتقدم ضد العدو على الأرض، هم أبناء القطاعات المشتركة العراقية بكافة صنوفهم ومسمياتهم".

    وكانت عمليات تحرير مدينة الموصل قد بدأت، في 16 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وشاركت فيها قوات النخبة، من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية وقوات البشمركة الكردية، بإسناد جوي من قوات التحالف الدولي، كما تشارك في العمليات قوات الحشد الشعبي.

    كما سبق وأعلن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، أن قوات الجيش والشرطة فقط هي التي ستدخل الموصل، و"أن القوة التي تقود عمليات التحرير تتكون من الجيش العراقي الباسل والشرطة الوطنية، وهذه القوات هي التي ستدخل الموصل وليس غيرها"، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يقطع على "داعش" آخر طريق للفرار من الموصل
    الجزء الأول لرواية شاهدة على اللحظات العصيبة في "ليلة سقوط الموصل"
    مدنيون دفنوا أحياء في الموصل بسبب القصف
    فيديو وصور مروعة لمقبرة جماعية نفذها تنظيم "داعش" في جنوب الموصل
    القوات العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل
    "سبوتنيك" تنشر تطورات القضاء على "داعش" في الموصل
    ظهور أول "داعشية" في الساحل الأيسر المحرر من الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, أخبار داعش, أخبار العراق, فرار داعش, قوات خاصة, تحرير الموصل, معركة الموصل, الشرطة العراقية, الجيش العراقي, داعش, يحيى رسول, الموصل, نينوي, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik