02:33 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    صورة فائزة بجائزة الصحافة العالمية 2017

    مأساة...انتحار طفلة في مصر بدوافع نفسية

    © REUTERS/ HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    مأساة إنسانية عاشتها محافظة المنيا في مصر اليوم، بعد أن أقدمت طفلة صغيرة على الانتحار بشنق نفسها داخل منزلها بمركز بني مزار.

    بحسب ما أوردته صحيفة "المصري اليوم" فإن الطفلة كانت تعاني من اضطرابات نفسية هي التي دفعتها إلى الانتحار بشنق نفسها.

    وعندما فوجئت الأم (ثناء. م. ا)، ربة منزل، بجثة الفتاة قامت بإبلاغ مأمور مركز بني مزار العميد علاء عبد ربه، بقيام ابنتها (صفاء. ا. ا) 14 عاما، بشنق نفسها داخل حجرتها بالمنزل.

    وشكل العقيد أشرف عبد المالك، رئيس فرع البحث الجنائي لشمال المحافظة، فريق بحث بقيادة الرائد محمد نادي، رئيس مباحث المركز، وبالانتقال تبين قيام الفتاة بشنق نفسها بحبل داخل غرفتها.

    وأشارت التحريات إلى معاناة الفتاة من اكتئاب وصرع متقطع منذ 5 سنوات ولا توجد شبهة جنائية في وفاتها.

    ذكر تقرير الأمن العام الذي تصدره وزارة الداخلية المصرية سنويا، ونشرته (بي بي سي) أن عام 2011 شهد 253 حالة انتحار وشروع في الانتحار، زاد ليصل إلى 310 حالات في 2012.

    ويقول الدكتور أحمد أبو الوفا، إخصائي الطب النفسي بوزارة الصحة لـ(بي بي سي) إن "هناك صعوبة شديدة في تحديد أرقام حالات الانتحار، لأن أهل الشخص المنتحر يرفضون الإعلان عن ذلك، وبالتالي لا يتم توثيق أغلب الحالات".

    ومن جهة أخرى، يقول الدكتور أحمد عبد الله، مدرس الطب النفسي بجامعة الزقازيق "كل أسباب الانتحار موجودة في مصر، فالانتحار هو نوع من أنواع العنف، لكنه موجه ضد النفس، وقد يرجع لأسباب بيولوجية ونفسية واجتماعية، بداية من التلوث مرورا بالضوائق الاقتصادية، ووصولا إلى القمع وكبت الحريات".

    ويضيف عبد الله "في الغالب لا توجد حالة انتحار لها سبب واحد، وزاد من تلك الأسباب في الفترة الأخيرة الإحباط الشديد عند الشباب، بسبب ركود الاقتصاد وتعثر الحياة السياسية، وغموض المستقبل وصعوبة الزواج، هذا فضلا عن المشاكل الأسرية والخواء الثقافي والديني".

    انظر أيضا:

    النائب العام المصري يعلق لأول مرة على انتحار القاضي المتهم بالرشوة
    انتحار امرأة إيطالية بعد نشر مقطع فيديو جنسي لها على الإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    المنيا, انتحار, طفلة, انتحار, انتحار, شنق, طفلة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik