01:33 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الذكرى السادسة لمظاهرات 14 فبراير. شاب يقذف كوكتيل مولوتوف باتجاه سيارة شرطة خلال الاحتجاجات في جنوب المنامة، البحرين 14 فبراير/ شباط 2017

    الكشف عن تنظيم إرهابي في البحرين يضم أكثر من 54 شخصا

    © REUTERS/ Hamad I Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 29832

    أعلن أحمد الحمادي، المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، اليوم السبت 4 مارس/آذار عن كشف السلطات الأمنية عن تنظيم إرهابي يضم أكثر من 54 إرهابيا.

    وأوضح الحمادي، في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين "بنا"، أن التنظيم الإرهابي من بينهم 10 هاربين من السجن، فيما انضم إليه 12 متهمين من الخارج في إيران والعراق وألمانيا.

    وقال الحمادي إن: "التحريات الأمنية كشفت ان عمليات تنقل الإرهابيين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في ألمانيا، الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد".

    وتابع قائلا "إن قادة وأعضاء هذا التنظيم أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة السلطات العامة من ممارسة أعمالها".

    وبين الحمادي بأن إجراءات التحقيق واعترافات المتهمين كشفت عن وقائع تكوين وتأسيس هذا التنظيم الإرهابي، وقيام المتهمين الهاربين في إيران والعراق بالتواصل مع أعضاء التنظيم في المملكة بداخل السجن وخارجه لتجنيد عناصر أخرى للتنظيم ومدهم بالمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر بمختلف أنواعها.

    وأوضح أن أعضاء التنظيم تم مدهم بمخططات ارتكاب تلك العمليات الإرهابية ووسائل الإعداد لتنفيذها والأسلحة والمفرقعات المعد استخدامها فضلاً عن وسائل تسجيلها بواسطة طائرات لاسلكية لإذاعتها والدعاية لها.

    انظر أيضا:

    البحرين تستثمر أموالها في روسيا
    بوغدانوف يبحث مع سفير البحرين التعاون الثنائي والوضع في سوريا
    الإعفاء من تأشيرة الدخول بين البحرين وتركيا
    الرئيس التركي يبدأ جولة خليجية تشمل البحرين والسعودية وقطر
    البحرين قاب قوسين أو أدنى من إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, هجمات, إرهاب, تنظيم, الحرس الثوري, تنظيم إرهابي, قوات أمن البحرين, شرطة البحرين, نيابة البحرين, أحمد الحمادي, ألمانيا, العراق, إيران, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik