11:58 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    السيسي وأعضاء الوفد الروسي

    تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المجلس الفيدرالي الروسي

    © Sputnik. Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    155861

    استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، فالينتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي "الغرفة الأعلى للبرلمان الروسي"، وعددًا من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس الفيدرالي، بحضور الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والسفير الروسي بالقاهرة.

    القاهرة — سبوتنيك

    وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اطلعت عليه "سبوتنيك" إن الرئيس رحب بماتفيينكو والوفد المرافق لها في مصر، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية الروسية من تنوع وثراء.

    وأشار إلى حرص مصر على مواصلة العمل بهدف الارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة، ولا سيما العلاقات البرلمانية، التي تعد أحد أهم سُبل التقارب بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

    كما أعرب الرئيس السيسي عن أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات، خصوصًا في الجانب الاقتصادى والتجاري، من خلال إقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية في مصر، في ضوء ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والأفريقية.

    لقاء السيسي وفالينتينا ماتفيينكو
    © Sputnik. Egyptian presidency
    لقاء السيسي وفالينتينا ماتفيينكو

    وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي نقلت إلى الرئيس تحيات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأكدت تقدير بلادها للعلاقات المتميزة مع مصر، وتطلّع روسيا لتعزيز هذه العلاقات في المجالات المختلفة.

    كما أشادت بحسب البيان الرئاسي، بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط وجهودها في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة، فضلاً عن تصديها الحاسم للإرهاب سواء من خلال المواجهات العسكرية والأمنية أو على المستويات الفكرية والثقافية، مشيرة إلى تقدير روسيا الكامل لجهود مصر في هذا الصدد، وحرصها كذلك على دعم جهود مصر التنموية، بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

    السيسي وفالينتينا ماتفيينكو وعبد العال
    © Sputnik. Egyptian presidency
    السيسي وفالينتينا ماتفيينكو وعبد العال

    وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث التطورات الإقليمية والدولية، فضلًا عن سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، في ضوء علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.

    كانت ماتفيينكو قد وصلت إلى القاهرة مساء أمس الجمعة في زيارة لمصر تستغرق يومين، والتقت اليوم مع رئيس مجلس النواب علي عبد العال، ورئيس الوزراء شريف إسماعيل.

    انظر أيضا:

    فيديو...القصة الكاملة لمندوب السيسي "المزيف" في عزاء عمر عبد الرحمن
    السيسي وملك الأردن يستعرضان عملية السلام في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي, أخبار السيسي, المجلس الفيدرالي الروسي, لقاء, رئاسة الجمهورية المصرية, فالينتينا ماتفيينكو, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik