04:22 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    قوات الجيش العراقي

    هجوم لـ"داعش" على حرس الحدود العراقية قرب الأردن

    © AFP 2018 / Bulent Kilic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    صدت قوات من شرطة حرس الحدود، والفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي، اليوم الجمعة 10 آذار/مارس 2017، هجوما عنيفاً لمسلحي "داعش" على مقر أمني، غربي العراق بالمحاذاة مع الأردن.

     

    وأفاد مصدر أمني عراقي لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، أن هجوما بمختلف أنواع الأسلحة شنه تنظيم "داعش"، اليوم، على مقر لشرطة حرس الحدود على طريق منطقة "عكاشات" الواقعة بين قضائي القائم والرطبة غربي الأنبار، غرب العراق.
    وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن قوات حرس الحدود وسرايا من الفرقة الأولى أحد أبرز فرق الجيش العراقي، تصدت لهجوم تنظيم "داعش" وألحقته هزيمة فادحة بالأرواح دفعته إلى الهرب باتجاه الصحراء.
    وحسب المصدر، أن اثنين من منتسبي الحرس، قتلا، وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة عند مشاركتهم في التصدي لهجوم تنظيم "داعش".
    يذكر أن القوات العراقية، طهرت منطقة "عكاشات" الستراتيجية الفاصلة بين الرطبة الحدودي مع الأردن، والقائم المحاذي للأراضي السورية، في منتصف سبتمبر/أيلول 2016، من سيطرة تنظيم "داعش" الذي يكرر هجماته عليها بين الحين والآخر بتسلل عناصره من معاقله الأخيرة بغربي الأنبار.
    يذكر أن ما تبقى لتنظيم "داعش" من سيطرة في الأنبار، المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، فقط ثلاثة أقضية هي "القائم، وعانة، وراوة" والتي تحيطها أراض صحراوية واسعة.

     

    انظر أيضا:

    الأردن يشارك في اجتماع أستانا كمراقب
    معركة رفع الأسعار في الأردن...كيف ستنتهي
    الأردن يبدأ بتطبيق التعريفات الجديدة على البضائع والخدمات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik