03:10 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    القوات العراقية التي تسعى لتحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل

    القوات العراقية تجلي النازحين وتواصل قصف "داعش" في الموصل

    © REUTERS/ SUHAIB SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، قيام مدفعية ميدان الشرطة الاتحادية بإسناد من القوات الأرضية والجوية بقصف دفاعات تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة باب الطوب والباب الجديد، فيما تواصل فرق الإغاثة التابعة للشرطة الاتحادية عمليات إخلاء الأسر النازحة ونقلها باتجاه المناطق الآمنة.

    العراق — سبوتنيك

    وقال جودت، اليوم السبت: "مدفعية ميدان الشرطة الاتحادية بإسناد من مجساتنا الأرضية والجوية تقصف دفاعات التنظيم الإرهابي في باب الطوب والباب الجديد فيما تواصل فرق الإغاثة التابعة للشرطة الاتحادية بعمليات أخلاء الأسر النازحة ونقلها باتجاه المناطق الآمنة".

    وقد انطلقت معركة تحرير مدينة الموصل العراقية، بمحافظة نينوى شمال البلاد، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأعلنت القوات المسلحة العراقية تحرير الساحل الأيسر للمديمة بالكامل في كانون الثاني/يناير الماضي.

    كما أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/فبراير المنصرم، انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن من المدينة، الذي توقع عسكريون أن تكون أكثر صعوبة، لاحتواء ذلك الجانب من المدينة على المنطقة القديمة، ولاحتوائها على أعداد أكبر من المدنيين.

    انظر أيضا:

    العراق: لا دليل على استخدام "داعش" أسلحة كيماوية في الموصل
    موسكو: استنكار اللامبالاة باستخدام السلاح الكيماوي في الموصل
    مندوب العراق في الأمم المتحدة: لا أدلة على استخدام داعش للأسلحة الكيميائية في الموصل
    العراق يعلن تحرير أربعة أحياء من قبضة "داعش" غربي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, اخبار العراق الآن, أخبار العراق, تحرير الموصل, الشرطة الاتحادية, الجيش العراقي, رائد شاكر, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik