01:24 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الإثنين، اعتماد برنامج "كفاءة الطاقة"، ومنع استيراد أو تصنيع أو تداول الأجهزة الكهربائية والإضاءة غير الموفرة للطاقة؛ في خطوة جديدة تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة في القطاعات المختلفة.

    القاهرة — سبوتنيك

    وجاء في البيان، الذي تلاه وزير الإعلام الشيخ محمد العبد الله الصباح في ختام اجتماع المجلس، ونشر على الصفحة الإلكترونية الرسمية للمجلس، إن "مجلس الوزراء الكويتي منع استيراد أو تصنيع أو تداول الأجهزة الكهربائية والإضاءة "غير الموفرة للطاقة "تدارس مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن العرض المرئي المقدم من وزارة الكهرباء والماء بشأن برنامج كفاءة الطاقة، الذي يهدف إلى خفض استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه بنسبة 40% ".

    وقرر المجلس تكليف وزارة الكهرباء والماء "لتفعيل برنامج كفاءة الطاقة، وعلى وجه الخصوص ما يتصل بالالتزام بتركيب الطابوق العازل، وتوجيه جزء من قيمة دعم المواد الإنشائية لدعم أجهزة التكييف ومواد البناء ذات الكفاءة العالية، ومنع استيراد أو تصنيع أو تداول الأجهزة الكهربائية والإضاءة غير الموفرة للطاقة".

    وكانت مصادر إعلامية محلية قد نقلت عن مديرة إدارة المراقبة الفنية ورئيسة فريق الترشيد في القطاع الحكومي والخاص، إقبال الطيار، توضيحها أنه تم توفير كمية من الوقود، خلال شهور الصيف العام الماضي، بما قيمته 4.45 مليون دينار (14.7 مليون دولار)، وما يعادل 106 آلاف ميغاواط من الأحمال.

    وأشارت المسؤولة الكويتية إلى أن وزارة الكهرباء تطمح لمزيد من الوفر، خلال الصيف المقبل، وذلك من خلال تعاون جميع الجهات والقطاعات المختلفة مع الوزارة في ترشيد الاستهلاك، وخاصة أن الدولة لا تزال تدعم إنتاج الطاقة والمياه بقوة، رغم التعرفة الجديدة للاستهلاك لبعض القطاعات، ما يكلفها مليارات الدنانير سنوياً.

    انظر أيضا:

    الكويت ترسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع العراق
    الكويت تستعين بالخبرة النووية الروسية.. والسبب
    العبادي يهدئ الكويت بشأن "خور عبدالله"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت اليوم, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook