04:45 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    حسني مبارك

    مصير مبارك بعد 6 سنوات في الحبس...

    © AFP 2018/ STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    يستعد الرئيس المصري الأسبق، لمغادرة مستشفى المعادي العسكري، حيث بدأت التحضيرات في غرفته بالمستشفى استعدادا لمغادرته، وذلك عقب صدور قرار من نيابة شرق القاهرة، بإخلاء سبيله بعد انتهاء مدة حكمه.

    قضى مبارك 3 سنوات في مستشفى المعادي العسكري، كما أمضى 3 سنوات أخرى ما بين سجن طرة ومستشفى المعادي العسكري، على ذمة الحكم الصادر ضده لصدور حكم بالسجن المؤبد عليه من محكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين، قبل أن ينقض الحكم وتعاد محاكمته.

    وبحسب مصدر مسؤول صرح لموقع "اليوم السابع"، فإن مبارك سيعيش في منزل بشارع حليم أبو سيف، بالقرب من قصر الاتحادية، في منطقة مصر الجديدة، حيث يشهد الشارع الآن تواجدا أمنيا في كل المداخل والمخارج المؤدية إليه.

    وأضاف المصدر، أن مبارك كان قد واجه فيضا من المكالمات الهاتفية من داخل مصر وخارجها، من فنانين وسياسيين وشخصيات عامة مصرية وعربية قدمت له التهنئة ببراءته وعودته إلى بيته بعد 6 سنوات خلف القضبان وفي المستشفيات، كما سيرافقه طاقم طبي أثناء نقله من المستشفى إلى منزله.

    انظر أيضا:

    النائب العام المصري يسمح بالإفراج عن مبارك
    من حق مبارك السفر إلى الحج في هذه الحالة
    النقض المصرية: براءة مبارك من تهم الاشتراك في قتل المتظاهرين عام 2011
    نجلا مبارك يعودان لكرة القدم بعد الثورة عليهما
    محكمة مصرية تؤيد الحكم على مبارك في قضية القصور الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    المعادي العسكري, طرة, مصر الجديدة, قصر الاتحادية, سياسيين, إفراج, فنانين, مستشفى, أخبار, السجن, حبس, محكمة, مبارك, حسني مبارك, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik