Widgets Magazine
15:21 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرياض

    شاهد ما فعله محتسب سعودي بفرقة موسيقية تشارك في معرض الرياض للكتاب

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    213
    تابعنا عبر

    قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالمملكة العربية السعودية، إنها ستتواجد في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، بفرق ميدانية.

     

    وأشارت الهيئة، وفقا لصحيفة "سبق" السعودية، أن تلك الفرق الميدانية تستهدف توعية الزوار والرقابة على المداخل والمخارج، وتقديم النصيحة في بعض التصرفات والممارسات المخالفة للنظام.

     

    وافتتح معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، في 9 مارس/آذار الحالي، بمركز المعارض والمؤتمرات في الرياض، ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

    ​وبحسب ما نشر، فإن الهيئة وزعت مهام أعضاء الفرق بالمعرض من خلال المشاركة في توجيه الضيوف والرقابة على الأجنحة التي تعمل وقت الصلاة، وإسداء النصح بالتي هي أحسن للعنصر النسائي بالبعد عن مخالطة الرجال والتبرج.

    غير أن عددا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا مصورا لأحد المحتسبين التابعين لهيئة الأمر بالمعروف، وهو يمنع عرضا موسيقيا لفرقة ماليزية تشارك في المعرض. 

    ​وتحظر السعودية الاختلاط بين الرجال والنساء، وترفض قيادة المرأة للسيارة، وتحرم السماع إلى موسيقى أيضا.

    واعتبر أحد مستخدمي تويتر أن ما قام به عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عنف غير مبرر، وأن "الدين لا يدعو إلى ذلك". 

    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, محتسب معرض الكتاب, معرض الرياض الدولي للكتاب, محتسب, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, معرض الكتاب الدولي, العالم العربي, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik