06:04 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 42
    تابعنا عبر

    أكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، اليوم السبت، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة الكاملة على جميع مناطق غرب الهلال النفطي، متهما تركيا بتمويل الإرهاب في بلاده.

    القاهرة — سبوتنيك

    وطالب المسماري في مؤتمر صحافي له ببنغازي، "المليشيات المسلحة بتسليم أسلحتها للقوات المسلحة، لافتا إلى قرب زحف القوات الليبية لتحرير طرابلس".

    وأتهم المسماري تركيا بتمويل الإرهاب مشيرا إلى أن "قواته عثرت على كميات كبيرة من العملات التركية مع الإرهابيين".

    وأوضح المسماري، أن القوات الليبية حاصرت مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في حي العمارات الـ12 غرب منطقة بنغازي، والقضاء عليهم وسحقهم تماما بعد تضييق الخناق عليهم بالمنطقة.

    وكشف المسماري، أن قوات الجيش الوطني وجدت عملات تركية بكميات كبيرة لدى العناصر الإرهابية بعد القضاء عليهم بحي العمارات الـ12، لافتا إلى أن هذا يؤكد أن تركيا هي الراعي الرسمي للإرهاب في ليبيا.

    وأضاف أن القوات وجدت أيضا عملات هولندية وباكستانية وقبرصية ونيجيرية، مما يعزز مشاركة جماعة بوكو حرام في المعارك ضد القوات الوطنية الليبية ببنغازي.

    يذكر أن "سرايا الدفاع عن بنغازي" استطاعت أوائل الشهر الجاري فرض سيطرتها بشكل كامل على منطقة الهلال النفطي بما في ذلك وميناء البريقة النفطي، وهو ما دفع قوات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر إلى مهاجمة الميلشيات المسلحة والتقدم باتجاه راس لانوف، لطرد الميليشيات منها.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    الجيش الليبي يبدأ عملية اقتحام ميناء رأس لانوف
    الجيش الليبي لـ "سبوتنيك": لا تعاقد أو تواجد لعناصر أمن روسية شرق ليبيا
    مستشار ترامب: سندعم الجيش الليبي بقيادة حفتر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, الجيش الليبي, الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook