22:48 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم إسرائيل

    إسرائيل تدين قرار محمود عباس منح ريما خلف أعلى وسام شرف فلسطيني

    © flickr.com/ Izhar Laufer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7601

    دانت إسرائيل بشدة، اليوم الأحد، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس منح الأمينة التنفيذية السابقة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا المعروفة بـ "الإسكوا" ريما خلف، أعلى وسام شرف فلسطيني.

    القدس — سبوتنيك
    قدمت خلف أمس استقالتها من منصبها كأمين تنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، التابعة للأمم المتحدة، بعد قرار أمين عام المنظمة الأممية، أنطونيو غوتيريش سحب تقرير أصدرته اللجنة المذكورة قبل أيام قليلة، يدين إسرائيل.

    وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان أن "تقرير الاسكوا مفبرك وكاذب، وإن قرار سحبه من قبل الأمين العام للأمم المتحدة يشير إلى تعزيز مكانة إسرائيل في العالم وفي المنظمة الأممية".

    وأضاف البيان أن "قرار عباس يشكل دليلا آخر ليس فقط على قيام عباس بدعم جهات متطرفة بل أنه يواصل شن حرب دبلوماسية ضد إسرائيل".

    واتهم البيان السياسة الفلسطينية بأنها "مدمرة لعملية السلام، وأنها ستحقق فقط المزيد من الإخفافات" على حد تعبير البيان.

    كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد قرر أمس السبت، منح الأردنية ريما خلف، المستقيلة من منصبها كأمين تنفيذي للجنة (إسكوا)، أعلى وسام فلسطيني "تقديراً لشجاعتها ودعمها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

    يشار إلى أن "إسكوا"، أنشأت في 9 أغسطس/آب 1973، بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، لتحفيز النشاط الاقتصادي في البلدان الأعضاء، وتعزيز التعاون فيما بينها، وتشجيع التنمية، وتتخذ من العاصمة بيروت مقرا لها.

    انظر أيضا:

    اسرائيل تمنع وزيرة خارجية اندونيسيا من دخول الأراضي المحتلة
    جون كيري: حل الدولتين بين اسرائيل والفلسطينيين "ليس حلماً مستحيلاً"
    اسرائيل تستدعي سفير بلجيكا ..لماذا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, محمود عباس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik