23:49 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الشرطة السعودية

    السعودية تحذر مخالفي الإقامة

    © AFP 2017/ MOHAMMED AL-SHAIKH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 122842

    منحت السلطات السعودية، اليوم الأحد، العرب والأجانب المخالفين لنظام العمل والإقامة في البلاد مهلة 90 يوماً للمغادرة، وإلا فإنهم سيتعرضون للمسائلة القانونية.

    وقال الناطق باسم الداخلية اللواء منصور التركي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزارة العمل وحرس الحدود، إنه تقرر "إعطاء المخالفين لنظام العمل والإقامة مهلة 90 يوماً للمغادرة. ومجهولو الهوية ومخالفي تعليمات الحج يلزمهم مراجعة أقرب إدارة للوافدين لاستكمال إجراءاتهم"، مبيناً بأن هناك 19 جهة حكومية تنفذ حملة على المخالفين.

    وناشد الناطق الرسمي باسم الداخلية السعودية المواطنين والمقيمين بعدم تشغيل أي مخالف للأنظمة أو التستر عليه، والمبادرة بالإبلاغ عنه للسلطات المختصة.

    وفي السياق ذاته، أشار متحدث باسم حرس الحدود السعودي، أن وحدات الحرس تقوم بترحيل الآلاف من المتسللين عبر المنافذ البرية والبحرية للمملكة.

    وأوضح متحدث باسم وزارة العمل السعودية، أنه بنهاية عام 2016 بلغ عدد المتغيبين عن العمل 286 ألف عامل، منهم نحو 45 الفاً كانوا يزاولون العمالة المنزلية.

    جدير بالذكر، أن أعداد المخالفين لقانون الإقامة في السعودية يعدون بمئات الألوف يحملون جنسيات آسيوية وإفريقية وكذلك عربية؛ وبين هؤلاء  من دخل البلاد بتأشيرة الحج والعمرة ولم يغادر، وآخرين قدموا للعمل عبر مكاتب الاستقدام ثم أنهوا خدماتهم ولم يغادروا، فضلاً عن آلاف اليمنيين والصوماليين، الذي عبروا الحدود هرباً من الحرب في اليمن.    

    انظر أيضا:

    سر قطع ملك السعودية جولته الآسيوية فجأة
    السعودية تتخذ قرارا تاريخيا...تعرف عليه
    الكلمات الدلالية:
    مخالفي الإقامة, السعودية, تحذير, منح إقامة مؤقتة, الشرطة السعودية, مخالفي الإقامة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik