17:35 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    وضع الكنيست الإسرائيلي قواعد جديدة تلزم المترددين على الكنيست مراعاتها، ومن بينها الالتزام بالحشمة والتنسيق بين الألوان.

     

    وقالت صفحة "إسرائيل تتحدث العربية" على موقع "الفيسبوك"، إن من بين هذه القواعد أن يكون "الحزام (الوسط) بلون الحذاء للرجال، والتنورة تصل إلى الركبتين للنساء".
    وأشارات الصفحة إلى أن من بين الممنوعات "الحضور بشباحات (بدون أكمام)، أو ببلوزات مكشوفة البطن، أو بسراويل قصيرة، أو بتنانير وفساتين قصيرة"، وكذلك حظر الحضور إلى الكنيست بالشبشب أو ما شابه، كما منع الحضور بملابس تحمل عبارات سياسية.
    ولفتت الصفحة إلى أن الرجال عليهم "ارتداء ملابس بصورة مرتبة، كلاسيكية ومهندمة؛ بدلة (معطف وسروال) بألوان محافظة كالرمادي الغامق، الأسود والأزرق الغامق؛ أن يكون القسم الأعلى والقسم الأسفل من البدلة بذات النسيج واللون، وكذلك قمصان بأزرار ذات ياقة وأكمام طويلة. من بين الأشياء الأخرى الموصى بها للرجال: ربطة عنق ملائمة للبدلة والقميص، وكذلك حذاء مغلق (مع أو بدون خيوط) وحزام بلون الحذاء".  
    وأكدت الصفحة على أنه وفقا للقرارات الأخيرة، فإن المخالفين لهذه القرارات "سيتلقى الشخص الذي يحضر إلى الكنيست دون الالتزام بقواعد ارتداء الملابس، تحذيرا خطيا. بعد التحذير الثالث سيُمنع من يخالف الأنظمة من الدخول إلى الكنيست".
    وطالبت الصفحة من متابعيها العرب الذين يصل عددهم إلى حوالي المليون شخص أن يكتبوا عن المحظورات في مجالسهم النيابة، غير أن التعليقات على "البوست" لم تجب في أغلبها على طلب الصفحة وإنما هاجمت إسرائيل، وسخرت من البرلمانات العربية، ولم تجب على السؤال؛ هل هناك شروط يجب أن يستوفيها من يدخل؟

     

     


     

    انظر أيضا:

    الكنيست يؤجل التصويت على إقصاء النائب عن القائمة العربية المشتركة
    يائير لبيد: أخجل كيهودي من مصادقة الكنيست على قانون حظر الآذان
    "الكنيست" الإسرائيلي يؤجل التصويت على قانون منع الأذان
    العرب في الكنيست يمتنعون عن حضور جنازة بيريز
    نائب رئيس "الكنيست" يبني منزلا على أرض فلسطينية في إحدى مستوطنات الضفة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, أخبار العالم, العالم العربي, الكنيست, أخبار العالم الآن, أخبار إسرائيل, ملابس الكنيست, أخبار الكنيست, التنورة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook