06:33 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    133
    تابعنا عبر

    علقت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران، اليوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار، في بيان لهما على القرار الجديد بحظر السفر، الذي أصدرته الإدارة الأمريكية وشمل 8 دول بينهم الإمارات.

    وقالت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران، إنهما لم تتلقيا إخطاراً بأي قيود جديدة بشأن حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لوكالة رويترز.

    وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات في بيان عبر البريد الإلكتروني "في الوقت الراهن لم نتلق أي إخطار بشأن تغييرات في القيود المفروضة على الأمتعة التي يصطحبها الركاب على متن الطائرة في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، فيما قال متحدث باسم الاتحاد للطيران، إن الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لم تتلق أي توجيهات جديدة.

    وكانت "رويترز" نقلت عن مسؤولين أمريكيين، أمس الاثنين، أنه من المتوقع إعلان وزارة الأمن الداخلي، اليوم الثلاثاء، أن المسافرين على متن بعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة سيكون عليهم إخضاع الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المحمول للفحص، وقال المسؤولون إن القاعدة الجديدة تأتي في إطار التحرك لمواجهة تهديد إرهابي غير محدد.

    وقال مصدر إن القاعدة الجديدة ستشمل ما بين ثماني وعشر شركات طيران أجنبية، وأكد مسؤول حكومي آخر تقريراً نشرته وكالة "أسوشييتد برس"، ذكر أن الحظر سيشمل عشرة مطارات في ثماني دول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلق على قرار ترامب حول حظر السفر
    الإمارات ترفع عن مواطنيها حظر السفر إلى تركيا
    ترامب على ثقة بحسم قضية حظر السفر لصالحه
    الخطوط الأردنية تتلقى تعليمات أمريكية بشأن رفع حظر السفر
    الخارجية الأمريكية تتراجع عن قرار حظر السفر المؤقت لحاملي التأشيرات
    الكلمات الدلالية:
    الطيران الأمريكي, طيران الاتحاد, طيران الإماارت, قيود جديدة, الأجهزة الإلكترونية, قرار حظر السفر, واشنطن, امريكا, أبو ظبي, دبي, الإمارات, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook