03:12 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    دي ميستورا

    دي ميستورا يزور موسكو وأنقرة قبل انطلاق جنيف 5

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9401

    أعلن المكتب الصحفي للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الثلاثاء 21 مارس/آذار، أن المبعوث سيزور العاصمة التركية، أنقرة والروسية موسكو، قبيل توجهه لجنيف، يوم 24 مارس/آذار الجاري، التي ستشهد جولة جديدة من المفاوضات السورية السورية.

    جنيف — سبوتنيك

    وجاء في البيان الذي قالته المتحدثة، ليساندرا فيلوتشي، في إفادة صحفية بمقر الأمم المتحدة في جنيف: "المبعوث الأممي الخاص، مستعد لاستئناف المفاوضات يوم 23 مارس ويبلغ، أن كافة الأطراف أكدت مشاركتها. وسيستمر بمشاوراته في العواصم، وسيزور في الأيام القادمة موسكو وأنقرة قبل أن يعود لجنيف يوم 24 مارس".

    ومن المرتقب أن يفتتح المفاوضات يوم الخميس القادم، نائب المبعوث الأممي، رمزي عز الدين رمزي، وأن ينضم المبعوث، دي ميستورا إلى المفاوضات في اليوم التالي.

    وحث دي ميستورا جميع الأطراف السورية على على القيام بالاستعدادات الضرورية للمشاركة بموضوعية في المحادثات المتوقع أن تستمر حتى أول أبريل/نيسان.

    وأكدت المتحدثة أن ل جميع المشاركين في الجولة السابقة أكدوا على المشاركة في محادثات جنيف التي تركز على الدستور والحكم والانتخابات ومكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    دي ميستورا يلتقي لافروف الأربعاء المقبل في موسكو لبحث التسوية السورية
    دي ميستورا سيزور موسكو قبل جولة مفاوضات جنيف
    دمشق: دي ميستورا شخص غير مرحب به، اليوم وفي المستقبل
    وزير خارجية كازاخستان: دعوة دي ميستورا وممثلي واشنطن للمشاركة في لقاء أستانا
    دي ميستورا : مفاوضات جنيف 5 تبدأ 23 مارس
    الكلمات الدلالية:
    جنيف 5, أخبار جنيف, أخبار سوريا, التسوية في سوريا, التدخل التركي في سوريا, الارهاب في سوريا, إعادة إعمار سوريا, الخارجية الأمريكية, الخارجية الروسية, الأمم المتحدة, المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا, تركيا, روسيا, سوريا, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik