11:58 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، اليوم الاثنين، بأنه من الضروري رفع العلم العراقي لوحده في محافظة كركوك، لأن رفع علم إقليم كردستان هو أمر غير دستوري، مشيرا بأن الحكومة العراقية ترفض جميع المواقف الأحادية في هذا الجانب.

    وأضاف الحديثي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "إن الدستور العراقي قد أوضح صلاحيات الحكومات المحلية في المحافظات التي لا ترتبط بإقليم، وأوضح أيضا صلاحيات الحكومة الفدرالية عليها، ومحافظة كركوك واحدة من هذه المحافظات".

    وعن تواجد كركوك من ضمن المناطق المتنازع عليها، قال المتحدث باسم الحكومة العراقية، "لاتزال هذه المناطق من ضمن صلاحيات الحكومة العراقية، ولهذا لا يجوز رفع أعلام أخرى غير العلم العراقي في المناطق الخارجة عن حدود إقليم كردستان، ولا يجوز رفع أي أعلام أخرى على الدوائر الحكومية أيضاً، فكل هذه الأمور هي من صلاحيات الحكومة الاتحادية وكركوك من ضمن المحافظات التي هي من ضمن صلاحيات هذه الحكومة أسوة بباقي المحافظات، ويجب أن ترفع العلم العراقي فقط".

    وأشار الحديثي إلى موقف تركيا من رفع علم إقليم كردستان في كركوك، وقال "إن هذه المسالة داخلية، ولا ترتبط بأي شكل من الأشكال بأي دولة أخرى".

     

    الموضوع:
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)

    انظر أيضا:

    رئيس برلمان كردستان يحذر من حرب أهلية في الإقليم
    أرمينيا تفتتح قنصلية عامة في كردستان العراق
    استقلال إقليم كردستان على طاولة البحث في العراق
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق الآن, اخبار العراق اليوم, اخبار العراق, العراق, إقليم كردستان العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik