03:03 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 141
    تابعنا عبر

    يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية شمالي حي "جوبر" شرق دمشق، حيث تمكن مؤخرا من إحراز تقدم باتجاه "معمل الكراش" وإعادة السيطرة عليه، إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

    شهدت سماء مدينة دمشق حركة نشطة للمقاتلات السورية والروسية التي ساندة القوات البرية وأغارت على مواقع وتحركات المسلحين في "جوبر" ضمن إطار عملياتها المستمرة منذ الأحد الماضي في صدّ هجوم المسلحين وتعزيز نقاط ومواقع الجيش في المنطقة.

    وأكد مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" أن وحدات الجيش تعمل حاليا على تطهير منطقة الخرق بعد تطويق المجموعات المسلحة المتسللة التي اعتمدت في هجومها على الآليات المفخخة والعناصر الانغماسية، مشيرا إلى أن القوة النخبوية في الجيش السوري أحبطت معظم هجمات المجموعات المسلحة قبل أن تحقق أي نتائج على الأرض أو تتمكن من تثبيت نقاط في المناطق وما حدث هو محاولة فاشلة اعتاد الجيش السوري عليها وهو يضبط الميدان بشكل كامل.
    وأضاف المصدر إن الجيش السوري بكامل تشكيلاته المدرعة والبرية جاهز لصد أي خرق وفي أي منطقة ضمن الأراضي السورية وهو حقق مؤخراً انتصارات كبيرة جعلت من المسلحين ينتظرون أمرين الانتحار والموت أو الاستسلام.

    ويشار إلى أن المجموعات المسلحة أطلقت قذائف صاروخية على منطقة مساكن برزة وحي الشاغور وأماكن مختلفة وسط العاصمة ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.    

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook