15:33 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أكد مصدر عسكري مقتل أكثر من 150 إرهابيا، خلال العملية العسكرية التي تنفذها وحدات الجيش السوري ضد المجموعات الإرهابية المتسللة إلى منطقة المعامل شمال حي جوبر، في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

    وذكر المصدر في تصريح لـ "سانا" أن العمليات "أدت إلى مقتل أكثر من 150 إرهابيا، بينهم أجانب ومتزعمون، وإصابة المئات وتدمير 3 عربات مفخخة وقتل 7 انتحاريين قبل الوصول إلى نقاط الجيش".

    وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش دمرت خلال عملياتها 3 دبابات و4 عربات مدرعة و5 مرابض هاون و3 مدافع و15 عربة مزودة برشاشات مختلفة العيارات للتنظيمات الإرهابية.

    ولفت المصدر إلى أن "وحدات من القوات المسلحة تصدت للمحاولات المتكررة لإرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات التابعة له لفك الطوق عن المجموعات الإرهابية المحاصرة في منطقة معامل الغزل شمال جوبر".

    وأضاف المصدر: إن وحدات الجيش "تخوض اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية شمال جوبر، وتقصف تجمعاتها ومحاور تحركها في عمق جوبر والمناطق المحيطة".

    إلى ذلك قام الطيران الحربي السوري، منذ فجر اليوم، بتنفيذ غارات جوية مكثفة على محاور تحرك وخطوط إمداد الإرهابيين القادمة من عمق الغوطة الشرقية باتجاه شمال حي جوبر وأوقع بينهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

    ولفت المراسل إلى استمرار الاشتباكات بين وحدات الجيش والمجموعات الإرهابية التي تسللت، أمس، إلى منطقة المعامل على الأطراف الشمالية لحي جوبر، حيث سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين وتم تدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وعتادهم.

    وكانت مجموعات إرهابية من تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له تسللت باتجاه محيط معامل الغزل شمال جوبر، حيث تصدت لها وحدات الجيش العاملة فى المنطقة، وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفها وألقت القبض على عدد من الإرهابيين.

    انظر أيضا:

    إصابة مصور "سانا" خلال تغطيته عمليات الجيش السوري شمال حي جوبر
    الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على منطقة المعامل شمال حي جوبر
    السفارة الروسية في دمشق تعرضت لقذائف من جوبر
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار سوريا اليوم, جبهة النصرة, جوبر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook