10:21 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قررت دول "مجلس التعاون الخليجي" اعتماد آلية موحدة، لمواجهة الأفكار المتطرفة والعنف، وذلك من خلال نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت.

    ونقلت الوكالة، عن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي فريد أسد عمادي قوله، عقب الاجتماع الثالث للمسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف في دول الخليج الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض، إنه "تمت توصية اللجنة الدائمة باعتماد العمل بموجب الآلية الموحدة، لرفعها إلى الاجتماع الوزاري المقبل، المزمع عقده في الفترة من الـ 19 إلى الـ 20 نيسان/أبريل القادم في مملكة البحرين".

    وتتضمن التوصيات، تبادل الخبرات بين الدعاة والأئمة والخطباء المسلمين، وكذلك تبادل الإصدارات والمطبوعات بكافة أنواعها، بهدف إبراز الصورة الحقيقة للدين الإسلامي، ومواجهة حملات الكره والتطرف والتعصب والطائفية، وكذلك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة هذا الغرض.

    وفي سياق الموضوع، كلّفت اللجنة الدائمة، المكونة من المختصين بالشؤون الإسلامية والأوقاف، بوضع الآليات المناسبة لدراسة مقترح إنشاء "مرصد علمي خليجي"، يتابع ما يكتب ويمارس ضد الدين الإسلامي والمسلمين، وتتولاه نخبة من علماء ومفكري الدين في الدول الأعضاء.

    انظر أيضا:

    "مجلس التعاون الخليجي" في المنامة الخميس المقبل
    "مجلس التعاون الخليجي" يرسل برقيات تهنئة للرئيس الجديد
    هل تخرج سلطنة عمان من مجلس التعاون الخليجي
    كيري يلتقي وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في البحرين
    "الجهاد" تستنكر قرار مجلس التعاون الخليجي بحق "حزب الله"
    الخارجية الإيرانية تدين قرار مجلس التعاون الخليجي بشأن "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    آليات, الدين الإسلامي, مرصد علمي خليجي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار, الكويت, الخليج, الرياض, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook