11:47 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ردا على تصريحات كردية في سوريا حول إمكانية انضمام مدينة الرقة لفيدرالية الشمال السوري، بأن واشنطن لا تزال ترى أنه من الضروري أن يقرر السوريين أنفسهم مستقبل سوريا.

    سبوتنيك- واشنطن

    وقال ممثل الخارجية الأميركية "سياستنا كانت وستبقى تقول بأن مستقبل سوريا يجب ان يحله السوريين بأنفسهم وفقا لعملية الانتقال السياسي للسلطة والعملية الانتخابية، ووفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، ونحن ندعو جميع الأطراف السورية للعمل معا وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 لتعزيز العملية السياسية على النحو المنصوص عليه في ذلك".

    وجاءت هذه التصريحات تعليقا على ما قاله خالد عيسى، ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي "الكردي" السوري في أوروبا، والناطق باسمه، لوكالة "سبوتنيك بأن "حزبه لا يستبعد انضمام مدينة الرقة بعد تحريرها إلى " فيدرالية الشمال السوري ".

    وكانت القوات الأميركية المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم  "داعش" الإرهابي قامت بعملية إنزال جوي، الأربعاء 22 آذار/مارس 2017، في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة السورية، لتحرير المدينة من مسلحي التنظيم، علماً بأن قيادة "غضب الفرات" أعلنت يوم 26 شباط/فبراير 2017، أنها مستمرة بقطع الطرق المؤدية إلى الرقة، وعزل المدينة عن دير الزور التي باتت قاب قوسين أو أدنى.

    انظر أيضا:

    أكراد سوريون يناقشون في جنيف مستقبل الحكم الكردي
    هل ستكون كركوك محور الخلاف العربي- الكردي - التركماني في العراق؟
    تشاووش أوغلو: سنضرب وحدات حماية الشعب الكردي إذا لم تنسحب من منبج
    ممثلو الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري سيشاركون في اللقاء مع لافروف
    الملف الكردي في ظل توترات الشرق الأوسط
    تلي الكردي والصوان بيد الجيش السوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, مستقبل الشعب السوري, مستقبل سوريا, الخارجية الأمريكية, بشار الأسد, العالم العربي, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook