02:21 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير 4 صواريخ باليستية في سماء منطقة جازان بجنوب غرب المملكة، دون وقوع أضرار.

    ويظهر مقطع فيديو قيام منظومة صواريخ، يعتقد أنها من نوع باتريوت، بملاحقة هدف في الجو قبل أن تصيبه وتدمره.

    وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت نجاح دفاعاتها الجوية، حسبما نشرت وكالة"إرم"، باعتراض 4 صواريخ باليستية تم إطلاقها من الأراضي اليمنية باتجاه مدينتي أبها وخميس مشيط جنوب المملكة.

    وتناقل ناشطون سعوديون مقطع الفيديو، الذي يوثق لحظة اعتراض صواريخ باليستية، أطلقها "الحوثيون" في اليمن، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

    وكان الناطق باسم "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم، كشف في حديث لشبكة "فوكس نيوز" العالمية، نشر أمس الاثنين، أن المسلحين اليمنيين المعارضين للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أطلقوا نحو 40 ألف صاروخ وقذيفة على الأراضي السعودية المجاورة، ما أسفر عن مقتل نحو 375 مواطناً سعودياً وتهجير نحو 17 ألفاً من قراهم ومدنهم، علاوة عن إغلاق نحو 500 مدرسة.

    وتشن السعودية وحلفائها، منذ سنتين، غارات جوية مكثفة على مواقع ومراكز قيادة الحوثيين في أماكن سيطرتهم، بما فيها العاصمة صنعاء، وأدت غارات "التحالف" إلى مقتل وإصابة الآلاف، بينهم مدنيين، فضلاً عن تهجير عشرات الآلاف من مناطق سكناهم إلى مناطق أكثر أمناً في داخل البلاد وخارجها.

    انظر أيضا:

    السعودية تفقد ذراعها الدولية في الإعلام
    السعودية تحتجز طائرتين سوريتين كانتا قيد الإصلاح على أراضيها
    دبلوماسي مصري سابق: يجب مساعدة السعودية للخروج من مأزق اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اخبار السعودية, السعودة, أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook