Widgets Magazine
10:09 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قوات سورية الديمقراطية تعلن بدء تحرير الرقة

    "قسد": التحالف سيستخدم قاعدة الطبقة خلال العملية في الرقة

    Facebook.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    منذ وقت قريب، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" وتحالف من فصائل كردية وعربية مسلحة، مدعومة من تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، في بيان، إنها سيطرت بالكامل على مطار عسكري سوري سابق قرب مدينة الطبقة الواقعة على نهر الفرات، بعد معارك شرسة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال ناصر منصور، قائد قوات سوريا الديمقراطية، في مقابلة مع "سبوتنيك"، حول الوضع في الرقة، إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة سوف تستخدم القاعدة العسكرية في الطبقة خلال عملية تحرير الطبقة.

    وأضاف "إن القاعدة العسكرية في الرقة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا، حيث سوف تقوم طائرات التحالف بالإقلاع من هناك أثناء العملية، وحاليا قواتنا تحصار مدينة الطبقة ونتوقع تحريرها في القريب العاجل".

    وتوجد على الأراضي السورية 6 قواعد عسكرية أمريكية، ولكن قرب قاعدة الطبقة من مدينة الطبقة يجعلها مكانا استراتيجيا مهما.

    وتقع مدينة الطبقة بالقرب من سد الفرات، الذي بني في أوائل عام 1970، بمشاركة الخبراء السوفييت. هناك أيضا في مكان قريب يوجد مطار عسكري، وهو قبل فقدان السيطرة على المحافظة يعد المكان الأخير الذي تنطلق منه مقاومة الجيش العربي السوري ضد الجماعات الإرهابية.

    ومدينة الطبقة تقع منذ أكثر من عامين تحت سيطرة الإرهابيين بوصفها قاعدة التدريب الرئيسية لهم في سوريا. وقبل الحرب كان يعيش هناك حوالي 100 ألف شخص.

    الكلمات الدلالية:
    قاعدة الطبقة, تحرير الطبقة, التحالف الدولي, الطبقة, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik