Widgets Magazine
14:33 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي : القمة العربية تنعقد وسط تحديات تهدد استقرار المنطقة

    © REUTERS / MOHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)
    0 30

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن القمة العربية تنعقد اليوم في ظل تحديات جسيمة تواجه المنطقة كلها، وتستهدف وحدة وتماسك الدول العربية وسلامة أراضيها وتهدد مقدرات شعوبها ومصالحها العالية.

    وأضاف السيسي، في كلمته أمام القمة العربية الـ28 بالأردن، أن القمة تنعقد وتتطلع معها أنظار شعوبنا إلى موقف قوي يستعيد وحدة الصف العربي للوقوف بحزم في مواجهة الأخطار التي تواجه الأمة.

    وشدد الرئيس المصري على أن مواجهة الإرهاب تبدأ بالحسم العسكري وتنتهي بالتصدي للفكر المتطرف على المستوى الديني والتعليمي، مطالباً بالعمل على مسارين متوازيين، هما محاربة الإرهاب وبذل الجهد لتسوية الأزمات القائمة في المنطقة، قائلاً: "الإرهاب كالمرض الخبيث يتغلغل في نسيج الدول والمجتمعات".

    من جهة أخرى، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم مصر للحل السياسي في اليمن استناداً للقرارات الدولية والمبادرات الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، وقال إن مصر تدعم حرب العراق الشقيق ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وعن القضية السورية، قال السيسي إن استئناف المفاوضات في جنيف يعد مؤشراً إيجابياً تجاه حل الأزمة، أما بالنسبة لليبيا، قال "علينا تشجيع الفرقاء الليبيين والعمل على حل الأزمة والخلافات عبر الحوار.

    الموضوع:
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)

    انظر أيضا:

    العاهل الأردني: السلام في الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق دون إقامة دولة فلسطينية
    أبو الغيط: هناك قوى خارجية تسعى لتقسيم الدول العربية
    أمير الكويت: وهم الربيع العربي أطاح بأمن واستقرار المنطقة
    الملك سلمان: الشعب السوري يتعرض للقتل والتشريد والحل في قرار مجلس الأمن 2254
    الكلمات الدلالية:
    مبادرات خليجية, أزمات كبيرة, الإرهاب في الشرق الأوسط, القمة العربية, قرارات دولية, أخبار العالم, البحر الميت, الوطن العربي, عمان, العالم, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik