23:52 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    برئاسة دول ألمانيا والكويت والنرويج وقطر والمملكة المتحدة إلى جانب الأمم المتحدة، تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل غدا الثلاثاء، المؤتمر الخامس للدول المانحة الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة في سياق متابعة "مؤتمر لندن" الذي عقد العام الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك

    وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن سابقا عزمه تنظيم مؤتمر خلال الربيع القادم، لبحث الوضع في الجمهورية العربية السورية، ومن أجل مواصلة العمل الذي بدأ خلال مؤتمر المانحين، في لندن، في شباط/ فبراير 2016، علماً أن الكويت استضافت في السابق ثلاثة مؤتمرات للمانحين.

    وقالت نائبة المفوض السامي لشؤون اللاجئين كيلي كليمنتس، إن نسبة وفاء الدول المانحة لتعهداتها في مؤتمر لندن بلغت 95%. لافتةً إلى أن هناك حاجة لجمع 8 مليارات دولار من أجل سوريا.

    وتشهد سوريا منذ أكثر من 6 سنوات معارك مسلحة تواجه الحكومة السورية فيها مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة فتح الشام" الإرهابيين، وهما تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا وعدد من الدول.

    وأدى القتال، وفقاً لآخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة، إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

    انظر أيضا:

    دخول قوافل مساعدات إنسانية إلى 4 مناطق في سوريا
    الدفاع الأمريكية تؤكد دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة منبج السورية
    17 طن مساعدات إنسانية روسية إلى قاعد "حميميم" الجوية بسوريا
    2.5 طن مساعدات إنسانية روسية لمدنيين سوريا خلال الـ24 الماضية
    العسكريون الروس يقدمون مساعدات إنسانية لأكثر من 3 آلاف شخص في سوريا
    سرقة قافلة مساعدات للأمم المتحدة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, مؤتمر مانحي سوريا, الامم المتحدة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook