16:24 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    انفجار بمحطة سينايا بمدينة سانت بطرسبورغ

    فلسطين تدين تفجيرات بطرسبورغ الروسية

    © REUTERS / Anton Vaganov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)
    0 71

    أدانت الرئاسة والفصائل الفلسطينية بشدة التفجير الذي وقع في عربة قطار مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية، متوجهين بالتعازي للقيادة والشعب الروسي بضحايا التفجير.

    أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العمل الإجرامي الذي وقع في مدينة سان بطرسبورغ شمالي روسيا، وخلف عشرات القتلى والمصابين.

    وقدم التعازي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللحكومة الروسية، ولعائلات الضحايا والشعب الروسي، بضحايا الحادث الإجرامي، مؤكداً وقوف دولة فلسطين، قيادة وشعباً، وتضامنها مع روسيا حكومة وشعباً، في مواجهة كل أشكال الإجرام والإرهاب.

    وفي ذات السياق قال عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" عباس زكي، إن "تفجيرات سان بطرسبورغ استهداف من ظلاميين لدولة عظمى مثل روسيا"، مشيراً إلى أن الإرهاب بدأ يستهدف الدول العظمى التي تمثل الضوء الأخضر في المواقف الرسمية والدولية والإقليمية.

    وأكد زكي في حديثه لـ"سبوتنيك" أن فلسطين تدين بشدة هذه التفجيرات، وتتضامن تضامناً كاملاً مع روسيا الاتحادية قيادةً وشعباً.

    وأشار إلى أن "أمن روسيا مسؤولية لكل الأوفياء والمؤمنين بالعدالة والحرية في العالم"، مضيفاً "أيَّاً من كان وراء هذا الحادث، يجب قطع دابره ومحاربة المسؤولين عن هذا العمل الإجرامي".

    من جانبه أدان "حزب الشعب" الفلسطيني التفجيرات في مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ، مؤكداً أن "الإرهاب لا دين ولا هوية له أين ما حل".

    وقال عضو المكتب السياسي للحزب وليد العوض في حديثه لـ"سبوتنيك"، "تابعنا التفجيرات بقلق شديد، وإن ما حدث يستدعي مزيداً من الاتفاق على جبهة عالمية لمحاربة الإرهاب".

    وتقدم العوض بالتعازي للرئاسة والحكومة والشعب الروسي، مشدداً على ضرورة رفع التنسيق بين جميع الدول المتضررة من الإرهاب للقضاء عليه.

    بدوره استنكر الأمين العام لحركة "المبادرة الوطنية" الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، التفجير واصفاً إياه بـ"الإرهابي والإجرامي".

    وأوضح البرغوثي في حديثه لـ"سبوتنيك"، أن هذا التفجير عمل خطير جداً، مشدداً على أن "من قاموا به مجرمون ويجب أن يتم ملاحقتهم ومحاسبتهم".

    وأكد أن كل فلسطين تعلن تضامنها مع القيادة والشعب الروسي الصديق، معزياً إياهم بالضحايا الذين لقوا مصرعهم نتيجة التفجير.

    من جهته قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، إن "التفجير يعد عمل إرهابي جبان مدان ومستنكر ولا يمت لأي مبادئ دينية أو أخلاقية بصلة".

    ونوّه إلى أن هذا العمل الإرهابي إذا كان الهدف منه محاولة إضعاف الجبهة الداخلية الروسية، أو حرف البوصلة الروسية عن القضايا العادلة لشعوبنا فإن منفذيه واهمون.

    وأضاف أبو ظريفة في حديثه لـ"سبوتنيك"، "مطلوب أن تتكاتف كل الجهود لمحاربة هذا الإرهاب الأعمى، الذي لا يحمل في داخله سوى التخلف".

    وتابع، "نؤكد تعاطف الشعب الفلسطيني مع أهالي ضحايا التفجير ومع القيادة الروسية، التي عودتنا دوماً على مجابهة هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية".

    الموضوع:
    أحداث مدينة سان بطرسبورغ (72)

    انظر أيضا:

    الصحة الروسية تعلن الحصيلة النهائية لضحايا تفجير سان بطرسبورغ
    إعلان الحداد ثلاثة أيام في سان بطرسبورغ على خلفية الانفجار
    قاديروف: تفجير سان بطرسبورغ عمل إرهابي وحشي ويجب أن يعاقب مرتكبوه بشدة
    أكبر شركات سيارات الأجرة في سان بطرسبورغ تنقل الركاب مجانا
    الكلمات الدلالية:
    انفجار سان بطرسبورغ, فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik