12:07 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر عسكري استعادة بلدة معردس بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له فيها.

    وذكر المصدر في تصريح لـ "سانا" أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة بدأت، فجر يوم أمس، عملية عسكرية دقيقة ضد بؤر إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التي تسللت، في وقت سابق، إلى بلدة معردس شمال مدينة حماة بنحو 15 كم.

    ولفت المصدر إلى أن العملية انتهت "بإعادة الأمن والاستقرار إلى البلدة بعد القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم".

    وأكد المصدر أن وحدات الجيش "تواصل عملياتها العسكرية على فلول التنظيم التكفيري والمجموعات التابعة له في محيط البلدة، بينما تعمل وحدات الهندسة على تمشيط البلدة لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل مقتل معظمهم وفرار من تبقى منهم".

    واستعاد الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة، يوم الجمعة الماضي، السيطرة على قرى شليوط وحجامة وزور المسالق وتصليبة أم حسان وخطاب والشير والمجدل وسوبين وزور جديد وفرض سيطرته على تلة بيجو ورحبة خطاب وعدد من المناطق الحاكمة بالريف الشمالي بعد القضاء على أكثر من 500 إرهابي وتدمير 43 آلية ومستودع ذخيرة.

    وتنفذ وحدات الجيش منذ الـ 23 من الشهر الماضي، عمليات عسكرية واسعة لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له بريف حماة الشمالي.

    انظر أيضا:

    بالفيديو: العمليات العسكرية مستمرة في ريف حماة و"معردس" تحت النار
    بالصور والفيديو...خسائر كبيرة للنصرة في ريف حماة والأنفاق لم تنفعها
    عسكري سوري: الإرهابيون يهاجمون حماة لتخفيف الضغط في الشمال
    بالفيديو: إصابة مباشرة لمجموعة من "جبهة النصرة" في ريف حماة
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, ريف حماة, جبهة النصرة, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook