13:59 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام بحق مقيم باكستاني، أدين بتهريب المخدرات، وذلك بعد صدور أمر ملكي بتنفيذ حكم "القتل تعزيراً" بحقه.

    القاهرة- سبوتنيك

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أصدرت وزارة الداخلية بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق مهرب مادة الهيروين المخدرة إلى المنطقة الشرقية، المدعو خالد خان صداري "باكستاني الجنسية"، موضحة أنه تم القبض على المذكور عند قيامه بتهريب كمية من مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نسب له.

    وقالت، "تمت إحالة هذا الشخص إلى المحكمة الشرعية، وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً "الإعدام"، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني، اليوم الثلاثاء، في المنطقة الشرقية".

    جدير بالذكر أن السعودية تطبق قوانين الشريعة الإسلامية على أراضيها، وتصدر محاكمها أحكاماً بحق المواطنين والمقيمين على حد سواء، وعند تعذر إصدار الحكم في المحاكم الشرعية، تحول القضية إلى "المحكمة الجزائية المتخصصة" بالعاصمة الرياض أو بمدينة جدة، حيث تصدر الأحكام "تعزيراً"، أي العقوبة على جرم لا يدخل ضمن "الحدود الشرعية".

    انظر أيضا:

    الخارجية السعودية تكشف كيف دخلت المملكة عالم صناعة الطائرات (فيديو+صور)
    أرامكو السعودية توقع مذكرتي تفاهم مع أدنوك ومصدر الإماراتيتين
    الغزل السياسي يتصاعد بين العراق والمملكة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    محكمة سعودية, إعدام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook