18:13 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    كيف يحسم الجيش السوري معاركه في ريف حماة

    شاهد بالصور والفيديو...كيف يحسم الجيش السوري معاركه في ريف حماة

    © Sputnik . Morad Saaed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    توجه الطائرات الحربية الروسية نيرانها المدمرة نحو الأهداف الدقيقة التي يتم رصدها لجبهة النصرة في ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع التقدم البري الذي يحرزه الجيش السوري والذي أدى مؤخراً لتحرير عدة قرى جديدة، منها ( شليوط وحجامة، وزور المسالق، وتصليبة أم حسان، وخطاب، والشير، والمجدل، وسوبين وزور جديد ).

    وقال مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك" إن المجموعات المسلحة حاولت عرقلة تقدم الجيش السوري والحلفاء قبل يومين عبر استخدامها لغاز الكلور، إلا أنها فشلت في ذلك واستطاعت القوات البرية  تحرير بلدة "خطاب ورحبتها إضافة للمجدل"، مما أسهم في تحطيم معنويات المسلحين وسهل التقدم،  الذي طال مؤخراً بلدة "معردس" في الريف الشمالي والقريبة من صوران، لتصبح بلدات (حلفايا، صوران وطيبة الإمام) تحت النار.

    كيف يحسم الجيش السوري معاركه في ريف حماة
    © Sputnik . Morad Saeed
    كيف يحسم الجيش السوري معاركه في ريف حماة

    وأضاف المصدر أن وحدات الاقتحام المدعومة من الطيران انتزعت زمام المبادرة من فصائل "النصرة" بعد أيام قليلة على خرقها بعض المواقع والبلدات، عبر استخدام القوة النارية المفرطة في ملاحقة المسلحين وتدمير مقارهم وأسلحتهم المتنقلة، كما نتج عنها ارتفاع أعداد القتلى بين صفوفهم والذي بلغ أكثر من 500 إرهابي. 

    ويذكر أن الجيش السوري بدأ قبل أيام عملية عسكرية واسعة لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيي جبهة "النصرة" والمجموعات التابعة له بريف حماة الشمالي وقد حقق معظم أهدافه بنجاح وسرعة. 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, ريف حماة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik