Widgets Magazine
19:31 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تفجير إرهابي في كنيسة بمدينة طنطا في مصر

    نائب مصري: "الطوارئ" خطوة لمكافحة الإرهابيين.. وليس الإرهاب

    © Sputnik . Moustafa El-Kilany
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)
    0 32
    تابعنا عبر

    قال النائب محمود بدر، عضو ائتلاف "دعم مصر"، وهو الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب المصري، إنه سيوافق علي فرض حالة الطوارئ، ويرى أنها خطوة صحيحة على طريق مواجهة الإرهابيين، ولكنها لن تكون خطوة على طريق مكافحة الإرهاب ككل، ولكنها مهمة جدا.

    وأضاف النائب ، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 10 أبريل/نيسان، أن أحد الإرهابيين كان ألقي القبض عليه وبحوزته سلاح، ودافع عنه المحامون والحقوقيون، فلما خرج سافر إلى السودان للتدريب، ثم إلى قطر، قبل أن يعود ويفجر نفسه في الكنيسة البطرسية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهو ما لا نريد أن يتكرر. 

    وتابع "البعض يرون أن هناك هدف أخر وراء إعلان حالة الطوارئ، وهؤلاء يشككون في كل شيء، وأدعو الجميع إلى عدم الاكتراث بهم، طالما أنني واثق في الدستور المصري، الذي يمنح كثير من الضمانات في حالة الطوارئ، ويساعد بالفعل في شل حركة الإرهابيين على الأرض".

    وأوضح عضو الكتلة الأكبر داخل البرلمان المصري، أن فرض حالة الطوارئ لا يعني أن العمليات الإرهابية سوف تنتهي على الفور، لذلك لا يجب إلقاء اللوم على الدولة عندما تحدث أي عمليات أخرى، لأن المعركة مع الإرهابيين لن تنتهي خلال أيام.

    وأكد أن المعركة مع الإرهاب — في ظل قانون الطوارئ الذي سيوافق عليه البرلمان المصري بعدما وافق مجلس الوزراء عليه- سوف تكون طويلة، فهي معركة النفس الطويل، ولكنها في النهاية ستكون محسومة لصالح مصر والمصريين.

    واختتم حديثه بالقول "أتمني أن ينجح المجلس الأعلي لمكافحة الإرهاب، في عمل الربط اللازم بين كل المؤسسات، مثل المؤسسة الدينية والثقافية والتربية والتعليم ووزارة الشباب، لأن هذا الربط هو بداية الطريق الصحيح لمواجهة الإرهاب، وليس الإرهابيين فقط".

    وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعلن مساء أمس الأحد، فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، وذلك في أعقاب عمليتين إرهابيتين، استهدفتا كنيستي مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية، والكنيسة المرقصية في الاسكندرية، ما أسفر عن مقتل نحو 45 شخصاً، وإصابة ما يزيد عن 100 أخرين.

    الموضوع:
    الهجومان الإرهابيان في مصر (46)

    انظر أيضا:

    مجلس الوزراء المصري يوافق على فرض حالة الطوارئ
    السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر
    بيان جديد لداعش يقول إنه نفذ هجومي مصر باستخدام سترات ناسفة
    مجلس الأمن يدين الهجمات على الكنائس في مصر
    وكيل بطريركية الإسكندرية: الإرهاب لن ينال من مصر وسنقدم المزيد من التضحيات
    مفكر قبطي: المسيحيون في مصر مستهدفون منذ 30 يونيو
    الكلمات الدلالية:
    تفجيرات إرهابية في مصر, أخبار مصر, التفجير الإرهابي في كنيستين مصريتين, تفجير إرهابي, تفجيرات إنتحارية, الحرب على الإرهاب, الرئاسة المصرية, البرلمان المصري, داعش, محمود بدر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik