20:12 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 64
    تابعنا عبر

    كثف طيران التحالف العربي غاراته على محافظات تعز وحجة ومارب ولحج في اليمن، بالتزامن مع احتدام المواجهات بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي وجماعة أنصار الله "الحوثيين".

    صنعاء — سبوتنيك

    وقال مصدر عسكري لـ "سبوتنيك"، أمس الثلاثاء: إن طيران التحالف شن 5 غارات على مديرية صرواح في محافظة مارب شمال غرب اليمن توزعت على حباب وسوق صرواح، ومنطقتي وادي الربيعة والمشجح واللتين شهدتا مواجهات إثر محاولة قوات هادي التقدم نحو المنطقتين في مديرية صرواح غرب المحافظة، ما أسفر عن مقتل وجرح 12 جندياً و6 من الحوثيين.

    أما في محافظة لحج جنوب اليمن، فقد ساند طيران التحالف هجوماً لقوات الرئيس هادي على مواقع المسلحين الحوثيين في منطقة كهبوب في مديرية المضاربة بـ 12 غارة.

    ووفقاً للمصدر فقد أدت المواجهات إلى مقتل وإصابة 15 من الطرفين وإعطاب آلية.

    وكثف طيران التحالف قصفه لمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، مستهدفاً مناطق النجيبة والهاملي ويختل شمال مديرية المخا بـ 10 غارات، في حين استهدف بـ 5 غارات جبل النار الذي تشهد الناحية الشرقية منه معارك عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 40 مسلحاً وجندياً بينهم قوات سودانية مشاركة في التحالف، كما تم إعطاب 4 آليات عسكرية.

    وفي تعز أيضاً، تمكن الحوثيون من السيطرة على مواقع في منطقة الكدحة بمديرية المعافر، عقب اشتباكات مع قوات الرئيس هادي خلفت قتلى وجرحى.

    أما في محافظة حجة شمال غرب اليمن، فقد تعرضت مديريتا حرض وميدي المحاذيتين لمنطقة جيزان في السعودية، لـ20 غارة للتحالف، وسط قصف مدفعي متبادل شمال صحراء ميدي.

    وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، شن طيران التحالف 4 غارات على مديرية الظاهر ومنطقة مندبة في مديرية باقم.

    واستهدف طيران التحالف في محافظة صنعاء وسط اليمن، مواقع للحوثيين في مفرق غولة الحنشات بمديرية نهم شرق صنعاء بغارتين، في حين قصف الحوثيون معسكر فرضة نهم، الذي تسيطر عليه قوات الرئيس هادي بـ 3 صواريخ قصيرة المدى محلية الصنع نوع "زلزال2" ، وحسب المصدر فقد أدى القصف الصاروخي إلى سقوط ضحايا في صفوف العسكريين.

    وشن التحالف غارتين على محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، استهدفتا مديرية حرف سفيان.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...تعرف على 5 صواريخ تملكها اليمن
    الأمير محمد بن سلمان يوجه رسالة إلى اليمن
    اليمن...وصول 4 طائرات شحن عسكرية أميركية تحمل كميات كبيرة من الأسلحة
    بالأرقام: الحرب داخل اليمن وضد اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, قتلى وجرحى, الأزمة اليمنية, معارك, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook