09:10 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    الرئيس السوداني يصل البحرين

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26922

    وصل الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأربعاء، إلى المنامة، عاصمة البحرين، وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبليه على أرض مطار البحرين.

    القاهرة- سبوتنيك. وبحسب التلفزيون البحريني، توجه البشير برفقة الملك حمد بن عيسى إلى قصر "الصفير"، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية، وتفقد حرس الشرف، وعقد الجانبان مباحثات رسمية، تناولت العلاقات الأخوية بين البلدين، والمستجدات على الساحة الدولية والعربية.

    وكان وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أعلن، في وقت سابق، أن الرئيس البشير سيزور البحرين، تلبية لدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بعد زيارة الكويت.

    ويرافق البشير، خلال الزيارة، كل من وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل، ووزير الخارجية إبراهيم غندور، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود، ووزير الموارد المائية والكهرباء والسدود معتز موسى.

    واتخذ البشير، خلال العامين الماضيين، خطوات أدت إلى توثيق علاقته بالدول الخليجية، وذلك بعد سنوات من التوتر بسبب تقاربه مع طهران، إلا أنه، في مطلع 2016، أعلن عن قطع العلاقات الرسمية مع إيران، تضامناً مع السعودية، وذلك "في مواجهة المخططات الإيرانية لزعزعة استقرار المنطقة"، وإثر اقتحام محتجين لسفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

    وتشارك قوات سودانية، منذ آذار/ مارس 2015، في العمليات العسكرية، التي يشنها "التحالف العربي" في اليمن، بقيادة السعودية، ضد جماعة "أنصار الله" وحلفائها، بهدف إعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

    انظر أيضا:

    ملك البحرين يدين تفجيرات الكنائس ويؤكد تأييده لمصر
    ملك البحرين يقر اتفاقية مع روسيا تسمح بنقل السجناء بين البلدين
    ملك البحرين يصادق على تعديل دستور البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, أخبار السودان, عمر البشير, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik