00:54 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    طلاب في القدس (صورة أرشيفية)

    إصابة 24 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة أبو ديس

    © AP Photo/ Majdi Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5012

    أصيب عشرات الطلبة، باختناقات شديدة، خلال المواجهات التي اندلعت مع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، في محيط حرم جامعة القدس، في بلدة أبو ديس، جنوب شرق مدينة القدس.

    القدس — سبوتنيك. وقال شهود عيان لمراسل "سبوتنيك"، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت شارع المدارس القريب من جامعة القدس، وأطلقت صوب الطلبة القنابل الصوتية الحارقة، والغاز السامة، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالة اختناق، تم معالجتهم ميدانيا، دون أن يبلغ عن إصابات مباشرة، أو اعتقالات.

    وفي وقت لاحق قال الهلال الأحمر الفلسطيني لسبوتنيك إن" ستة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي وثمانية عشر آخرين جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات"، لافتا إلى أن "طواقمه وصلت للمكان وأسعفت المصابين ميدانيا".

    وتعاني مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر 2015.

    وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2015 وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل نحو 300 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل نحو 30 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

    الكلمات الدلالية:
    إصابة فلسطينين, الجيش الإسرائيلي, أبو ديس, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik