03:11 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

    بعد التهديدات الأمريكية...أحدث رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى الأسد

    © AP Photo/ Wong Maye-E
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13077346

    بعد التهديدات الأمريكية الأخيرة، بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين 17أبريل/ نيسان.

    وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إن كيم اغتنم، مناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والسبعين لاستقلال سوريا من فرنسا، برسالة أدان فيها الهجوم الصاروخي للولايات المتحدة على سوريا، وقال إنها قامت "بعمل غزو متهور" على سوريا، وأعرب كيم في الرسالة عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوري".

    وأوضحت الوكالة الكورية الجنوبية، أن رسالة اليوم الاثنين، إلى الرئيس السوري بشار الأسد، هي المرة الأولى التي ينتقد فيها كيم شخصيا الولايات المتحدة.

    وأكدت أن الرئيس الأسد كان قد بعث برسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الأسبوع الماضي بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم إيل سونغ الـ 105، وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ أون أرسلت إلى الرئيس السوري يوم الخميس الماضي بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.

    انظر أيضا:

    شاهد...ماذا كان يفعل ترامب أثناء الضربة الأمريكية على سوريا
    مظاهرات في نيويورك ضد الضربة الأمريكية على سوريا
    كوريا الشمالية: الضربة الأمريكية تثبت أن التسليح النووي هو خيارنا الصحيح
    بيان مصري بشأن الضربة الأمريكية على القاعدة السورية
    أردوغان يعتبر الضربة الأمريكية على سوريا "إيجابية" ولكنها غير كافية
    الكلمات الدلالية:
    رسالة إدانة, تطور الوضع في سوريا, الضربة الأمريكية, أخبار العالم, أخبار سوريا اليوم, السلاح الكيماوي, أمريكا -, العالم العربي, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, العالم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik