17:47 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اجتماع وزراء خارجية التعاون الاسلامي

    منظمة التعاون الاسلامي: نقف مع الأسرى الفلسطينيين وندعو الى "تدويل" قضيتهم

    © Sputnik. Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4031

    عبرت منظمة التعاون الإسلامي عن مساندتها لقضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية وجددت تقديرها ودعمها لصمودهم وإصرارهم على الإضراب عن الطعام من أجل إيصال رسالتهم وصوتهم ومعاناتهم إلى العالم أجمع في ظل ما يتعرضون له من إجراءات إسرائيلية تعسفية ومعاملة غير إنسانية وحرمان من الحقوق الأساسية.

    رام لله-سبوتنيك. وأكد الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه اليوم الاثنين، تأييد المنظمة لمطالب الأسرى الفلسطينيين المشروعة ومواصلة الجهود من أجل تحقيق الحرّيةِ والعدالة والكرامَةِ لهم.
    وأشار العثيمين الى أهمية تدويل قضيتهم في المحافل الدولية وفضح السياسات الاسرائيلية العنصرية بحقهم، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك من أجل إلزام إسرائيل باحترام أحكام القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وكافة أحكام المواثيق الدولية ذات الصلة.
    وبدأ صباح اليوم، مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، إضرابا مفتوحا عن الطعام، تزامنا مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، بهدف الضغط على السلطات الإسرائيلية لتلبية جملة من المطالب في مقدمتها إنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
    وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن الأسرى في سجون (عسقلان، ونفحة، وريمون، وهداريم، وجلبوع، وبئر السبع)، أخرجوا كافة أنواع  الأطعمة الموجودة في غرفهم، وأعلنوا بدء الإضراب عن الطعام.
    ويسعى الأسرى الفلسطينيون، من وراء الإضراب، إلى الحصول على جملة من المطالب في مقدمتها إنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وتحسين الأوضاع المعيشية داخل السجون والمعتقلات بما يشمل تمكينهم من التواصل مع ذويهم عبر هاتف عومي، وإعادة العمل بنظام الزيارة الثانية التي تم إيقافها من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وانتظام الزيارات خاصة لأسرى غزة كل أسبوعين وعدم تعطيلها من أية جهة، وألا يمنع أي قريب من الدرجة الأولى والثانية من زيارة الأسير إلى جانب زيادة مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى ساعة ونصف.

    انظر أيضا:

    "التعاون الإسلامي" ترفض الاعتراف بحقوق المثليين جنسيا
    "التعاون الإسلامي" تعقد اجتماعا استثنائيا لبحث قضية مسلمي ميانمار
    منظمة التعاون الإسلامي تعتزم إنشاء مرصد إعلامي يعنى بقضايا المرأة
    منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن صدمتها لاغتيال السفير كارلوف في أنقرة
    "التعاون الإسلامي" ترفض كافة الاعتداءات ضد المرأة وتدعو إلى ضمان كرامتها
    الكلمات الدلالية:
    أسرى فلسطينيون, منظمة التعاون الإسلامي, القدس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik