Widgets Magazine
21:06 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عناصر من الشرطة الإسرائيلية

    فصل الشرطي الإسرائيلي الذي اعتدى على فلسطيني بالضرب والشتم

    © REUTERS / RONEN ZVULUN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قررت قيادة الشرطة الإسرائيلية إقالة شرطي اعتدى بالضرب والشتم بألفاظ نابية على مواطن مقدسي، يدعى مازن شويكي، في مارس/ آذار الماضي، وذلك بعد جلسة استماع في المحكمة التابعة لمقر شرطة إسرائيل في مدينة القدس.

    القدس — سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري لـ"سبوتنيك" إن الشرطة الإسرائيلية قامت بعد حادثة الاعتداء برفع تقرير إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة وقامت قيادة الشرطة آنذاك بتسريحه بإجازة إجبارية عن العمل.

    وأضافت السمري أن النتائج الأولية للتحقيق تضمنت اعتراف الشرطي بالوقائع المنسوبة إليه، ما ترتب على ذلك دعوته إلى جلسة استماع للنظر في فصله وإقالته من صفوف الشرطة.

    وذكرت لوبا السمري، أن الشرطي الذي تمت إقالته كان قد تقدم بطلب استقالة بعد أن أعرب عن أسفه عن حادثة الاعتداء على المواطن الفلسطيني المقدسي، إلا أن رئيسة شعبة الموارد البشرية في قيادة الشرطة الإسرائيلية اللواء جيلا جزيئيلي رفضت طلب الاستقالة وإنما إقالته وفصله.

    وكان الشرطي الذي يعمل في "وحدة اليسام" وهي وحدة مكافحة الشغب في الشرطة الإسرائيلية قد اعتدى بالضرب على سائق شاحنة فلسطيني من القدس وشتمه بألفاظ نابية بحجة أن السائق صدم سيارته الخاصة.

    وقد أثار مقطع فيديو التقطه شاب فلسطيني تواجد في الموقع لحظة الاعتداء ضجة كبيرة بعد أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الشرطة الإسرائيلية إلى إصدار بيان في حينه قالت فيه إن تصرف الشرطي خطير وغير مقبول.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تطور علاقات جديدة مع السعودية ودول خليجية أخرى
    نتنياهو: الفلسطينيون في سجون إسرائيل قتلة وإرهابيون وإسرائيل تمثل الجانب الأخلاقي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, اعتداء, فصل موظفين, الشرطة الإسرائيلية, شرطي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik