Widgets Magazine
15:42 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس مصر عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء مع وزير دفاع الولايات المتحدة جيمس ماتيس في البنتاغون، 5 أبريل/ نيسان 2017

    وزير الدفاع الأمريكي يتحدث عن العلاقات العسكرية مع مصر

    © AP Photo / Cliff Owen
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أمس الخميس، إنه متفائل بتحسين الروابط العسكرية مع مصر بعد محادثاته في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك في أعقاب فترة من التوتر في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

    وتحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر لإعادة ضبط علاقات الولايات المتحدة مع مصر بأن استضاف السيسي في محادثات بالبيت الأبيض وأعلن مساندته له خصوصا في الحرب ضد الإرهاب.

    وأبلغ ماتيس الصحفيين، "غادرت القاهرة ولدي ثقة تامة في السبل التي لدينا للارتقاء بعلاقتنا العسكرية التي مثلت أساسا وطيدا وظلت صلبة كل هذه السنين".

    السيسي خلال المشاركة في اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي
    © Sputnik . Egyptian Presidency
    ووفقا لـ"رويترز"، قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن اجتماعات ماتيس مع السيسي ووزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي ركزت على بناء الثقة بما يسمح بجعل الروابط العسكرية بين البلدين ِأكثر قوة.

    في ذات السياق، قال بيان أصدرته الرئاسة المصرية إن القاهرة حريصة على "أن تشهد العلاقات الثنائية انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة".

    وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في البيان، أن ماتيس "أكد تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات بما يُمكّن الدولتين من مجابهة التحديات غير المسبوقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم".

    وقال يوسف إن "ماتيس أكد خلال اللقاء على أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، وأشاد بجهودها في مجال مكافحة الإرهاب، فضلاً عن مواقفها بشأن دعم الاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود المصرية في هذا الاتجاه".

    انظر أيضا:

    مديرة صندوق النقد: مصر بحاجة لمزيد من الخطوات لمعالجة التضخم
    الغواصة الألمانية "تحيا مصر" تصل المياه الإقليمية المصرية
    صحيفة: مفاجأة غير متوقعة... "ميسترال" تأتي إلى روسيا من مصر
    السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار مصر, علاقات استراتيجية, تعاون عسكري, جيمس ماتيس, السيسي, أمريكا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik