06:09 GMT09 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    استعاد الجيش السوري، مناطق عدة غرب طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، من سيطرة مسلحي جبهة فتح الشام [المعروفة باسم النصرة سابقاً]، والفصائل المتحالفة معها.

    دمشق- سبوتنيك  وأبلغ قائد ميداني، مراسل سبوتنيك"، عصر اليوم السبت، بأن الجيش السوري استعاد مدرسة السواقة غرب حاجز الغربال جنوب مورك وبلدة كفير الطيبة غرب طيبة الامام بريف حماة الشمالي.

    وقال القائد الميداني إن "وحدات الهندسة التابعة للجيش تقوم حاليا بعمليات التمشيط للمناطق التي سيطر عليها لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة والمفخخات التي يخلفها المسلحون وراءهم عادة".

    وفي وقت سابق من اليوم سيطر الجيش السوري على "تل المنطار" شمال بلدة طيبة الإمام في ريف حماه الشمالي بعد اشتباكات مع مسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها.

    يذكر أن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نجح في استعادة السيطرة على أكثر من 12 قرية وبلدة والعديد من تلال الحاكمة في إطار العمليات العسكرية الواسعة التي اطلقها منذ 23 آذار/مارس الماضي لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.

    وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    روسيا: تزويد سوريا بالكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي ممكن
    الجيش الإسرائيلي يكشف أسباب الهجوم الأخير على سوريا
    الأسد يكشف في حوار لـ"سبوتنيك" حقائق مهمة حول أحداث سوريا والمنطقة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook